الشريط الاخباري

خبير "إسرائيلي": الحرب المقبلة مع حزب الله ستشل حياة المستوطنين

نشر بتاريخ: 30-11-2019 | قالت اسرائيل , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

بيت لحم/PNN- حذر خبير عسكري "إسرائيلي"، قيادة جيشه من الحرب المقبلة مع حزب الله على الحدود الشمالية، نظرًا لحجم الترسانة العسكرية التي يمتلكها الحزب، في حين، ستكون الجبهة الداخلية "الإسرائيلية" غير قادرة على تحمل سقوط مئات الصواريخ في اليوم الواحد.

وأوضح المحلل العسكري، رون بن يشاي، أن قيادة الأركان تدرك بأن المواجهة المقبلة ستكون شاملة مع الجبهات كافة، وان الاحتلال سيدفع ثمنًا باهضًا.

وقال يشاي، إنه في حال اندلعت المواجهة أن "إسرائيل" ستتكبد خسائر فادحة، فضلاً عن الأضرار في البنية التحية التي سيطالها صواريخ المقاومة، مضيفًا أنّ مدن الاحتلال ستشهد إخلاء تام، يقابلها شلل في وسائل النقل وإمدادات الكهرباء والمياه.

وأشار إلى أن نظام الحرب الجوي "الإسرائيلي"، عاجز عن مواجهة اعداد كبيرة من الصواريخ مختلفة الاحجام والمديات، وهذا ما شهدته الاحتلال خلال فترة الجولة الأخيرة مع قطاع غزة.

ولفت المحلل العسكري رون بن يشاي، إلى أن التقديرات تشير بأنّه في الأسبوع الأول من الحرب المقبلة سيسقط نحو 1200 صاروخ على البلدات والمدن في العمق "الإسرائيلي"، ما يعني أنّ الاحتلال امام تحديدات كبيرة في أي حرب قد تندلع مع أي جبهة خاصةً الجبهة الشمالية القوية.

شارك هذا الخبر!