هيئة شؤون الاسرى والمحررين: 12 الف اسير من كل الفصائل بمن فيهم اسرى حماس يتلقون رواتب شهرية من الحكومة

رام الله/PNN- تعقيبا على مطالب عدد من يدعون ان لهم رواتب مقطوعة، قال المتحدث باسم هيئة شؤون الاسرى والمحررين حسن عبد ربه إن هناك330 اسيرا توقفت رواتبهم منذ عام 2007 معظمهم قطعت رواتبهم بعد التحاقهم للعمل في حكومة حماس العاشرة على بند العقود ونقلت عقودهم من اسرى محررين الى موظفين حكوميين.

وأكد عبد ربه في حديث لاذاعة صوت فلسطين أن قانون الاسرى والمحررين يؤكد على عدم وجوب ازدواجية في الرواتب وانه لا يتقاضى راتبا اخر اذا كان يتقاضى راتب لا يقل عن 3500 شيقل.

واشار المتحدث باسم هيئة شؤون الاسرى إلى ان 12 الف اسير واسيرة من كل فصائل العمل الوطني بما فيها حركة حماس دون تمييز يتقاضون رواتب منتظمة من هيئة شؤون الاسرى والمحررين بواقع 40 مليون شيكل شهريا ولكن هذه القضية فيها تداخلات سياسية.

ومن جهته قال الاسير المحرر عبد الفتاح دولة ان من يدعون ان لهم رواتب مقطوعة  يجب ان تخرج مطالبهم من المربع السياسي الذي يعيدنا الى مربع الانقسام والانقلاب.

واضاف دولة في حديث لاذاعة صوت فلسطين، ان هناك جهودا بذلت لحل هذه القضية العام الماضي لكن هؤلاء المحتجون توجهوا للقضاء ولم يلتزموا بما صدر عنه واتهموه بانه قضاء مسيس.

واعتبر دولة ان طريقة تعامل هؤلاء مع هذه القضية لها ابعاد وربما يتلقون توجيهات مباشرة من قيادة حركة حماس في قطاع غزة  لتسجيل نقاط انتخابية
ودعاية مبكرة باعتبار ان قضية الاسرى حساسة بالنسبة لشعبنا وهو وفي لها.

وشدد دولة على ضرورة ان لا يتم تسييس هذه القضية في اطار المناكفات السياسية والدعاية الانتخابية وهذا لايليق بنضالات  الاسرى وقضيتهم.

وفي ذات السياق قال عضو المجلس الثوري لحركة فتح موفق مطر ان من يستخدم الدين لصالحه السياسي لن يتورع في تسييس قضية الاسرى والشهداء الذين وصفهم الرئيس باقدس ما لدينا.

واضاف مطر لاذاعة صوت فلسطين، انِ ما يقوم به هؤلاء والذين ينفذون اعتصاما في رام الله يهدف لضرب كل جهود القيادة ولاءات السيد الرئيس وموقفه من اقتطاع مخصصات عائلات الشهداء والاسرى ،معتبرا ذلك خدمة لحكومة نتنياهو التي اقتطعت تلك الاموال من اموال المقاصة.

وشدد مطر على انه من غير المنطقي ان يخرجوا في هذا التوقيت وفي ذروة الصراع مع الاحتلال وفي ظل المعركة التي تخوضها القيادة في مواجهته لاسترجاع اموال الاسرى وعائلات الشهداء.

ودعا مطر المحتجين الى الكف عن العبث في الشارع وان يلتزموا باحكام القضاء وان يكفوا عن هذه الاعمال غير المجدية وشعبنا يدرك انها يحاولون احداث شرخ في صمود شعبنا وهو ما لايطاق في هذه المرحلة.

Print Friendly, PDF & Email