كاتس: الجزيرة الاصطناعية العائمة هي الحل الوحيد للوضع الحالي في قطاع غزة

غزة/PNN- كشف قناة عبرية، اليوم الأحد، عن هدف المٌقترح الذي طرحه وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، بشأن إقامة جزيرة اصطناعية عائمة قُبالة سواحل قطاع غزة .

وقالت “القناة 12” العبرية، أن في الحكومة الإسرائيلية والجيش يعتقدون أن الترويج لمُقترح الوزير كاتس سيكون بمثابة ضغط على حركة حماس لتخفيف ضغوطها حول قضية الجنود الإسرائيليين المفقودين في قطاع غزة.

وكان الوزير كاتس نشر تغريدة على حسابه في “تويتر” أمس، قال فيها أنه التقى منذ أيام بينت ونتنياهو، كاشفا أنه تلقى دعم بينت لهذه المبادرة على عكس وزراء الأمن السابقين، كما أيدها نتنياهو.

وبحسب كاتس، فإن الجزيرة الاصطناعية العائمة ستكون الحل الوحيد للوضع الحالي في غزة ولتواصل القطاع مع العالم، وقطع الروابط مع القطاع، والاتصال المدني به، مع الحفاظ على الحدود والوضع الأمني، مُعرباً عن أمله في أن يتم تمرير المشروع قريبًا.

وبدأت فكرة المقترح عام 2016 عندما طرحها يسرائيل كاتس حين كان وزيرًا للمواصلات والنقل، قبل أن يصبح منذ أشهر وزيرًا للخارجية.

وعمل كاتس منذ ذلك الحين على نشر خطته والترويج لها، وطرحها أمام كبار المسؤولين في البيت الأبيض وغيرهم لتوفير التمويل لتنفيذ المقترح.

Print Friendly, PDF & Email