المحافظ حميد يبحث مع وزارة التعليم العالي امكانية فتح مكتب لتصديق الشهادات في بيت لحم

بيت لحم/PNN/ بحث محافظ محافظة بيت لحم مع وفد من وزارة التعليم العالي برئاسة رائد بركات مدير عام التعليم الجامعي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي امكانية فتح مكتب للتعليم العالي في المحافظة من اجل التسهيل على المواطنين وتقديم خدمات التعليم العالي المختلفة حيث سيبدأ المكتب حاليا بتصديق الشهادات الجامعية.

ورحب المحافظ حميد بوفد التعليم العالي مشيرا الى جاهزية المحافظة في المساعدة بفتح مكتب للتعليم العالي من اجل تخفيف اعباء المواطنين الذين يرغبون بتصديق شهاداتهم والحصول على خدمات التعليم العالي المختلفة.

واعطى المحافظ حميد توجيهاته ببدأ العمل لتامين احتياجات المكتب المطلوبة من موظفين ومقر لمكتب التعليم العالي حيث تمت الاشارة الى امكانية وضعه في وزارة العدل او احدى الجامعات كما اشار الى امكانية المساعدة في تجهيز اثاث للمكتب.

بدوره اشار بركات الى ان هدف وزارة التعليم العالي و الحكومة هو تسهيل وصول الخدمة للمواطنين في أماكن سكناهم موضحا ان تصديق الشهادات الجامعية كانت تقدم في مكاتب مديريات التربية والتعليم قبل فصل الوزارتين.

كما واشار بركات الى ان التعليم العالي تعمل الان على فتح مكاتب لها في كل المحافظات حيث تم ذلك حتى الآن في محافظات جنين وطولكرم واريحا والقدس حيث حظيت الوزارة بدعم المحافظين في تلك المحافظات.

واشار بركات الى اهمية ان يكون المكتب مؤمن والموظف مؤهل لان مسؤولية الاختام مسؤولية كبيرة مشددا على جاهزية الوزارة لتدريب الموظف الذي يمكن انتدابه من اي وزارة.د للعمل في المكتب.

Print Friendly, PDF & Email