الشريط الاخباري

تنمية نابلس وقطر الخيرية تزودان مؤسسات كبار السن بوقود التدفئة، وتتمية جنين تبحث التسرب من المدارس مع تربية قباطية

نشر بتاريخ: 01-12-2019 | متفرقات
News Main Image

محافظات/PNN- قامت مديرية التنمية الاجتماعية بنابلس وبدعم من جمعية قطر الخيرية، بتزويد المؤسسات الايوائية لرعاية كبار السن بنابلس بوقود السولار ،لكل مركز (4000) لتر لمدة أربعة شهور ، وذلك لتوفير التدفئة للنزلاء في كل من بيت المسنين التابع لجمعية الهلال الاحمر، وبيت المسنين في دار المحبة والوئام، وذلك ضمن الاستعدادات لفصل الشتاء.

وقال مدير مديرية التنمية محمد بشارات أن هذه الخطوة تأتي في اطار تدابير الحماية الاجتماعية التي وضعتها الوزارة من اجل توفير الحماية والرعاية الصحية لكبار السن.

وشكر بشارات جمعية قطر الخيرية على جهودها ودعمها الدائم للفئات الفقيرة المهمشة، من أجل توفير حياة كريمة لهم.

الى ذلك بحثت مديرية التنمية الاجتماعية ومركز رعاية وتأهيل الفتيات مع مديرية التربية والتعليم في قباطية، الية العمل المشترك وتنسيق الجهود ما بين المديريتين لوجود تقاطعات في العمل تتمثل بشبكة حماية الطفولة ،واللجنة التنسيقية لذوي الاحتياجات الخاصة .

وأوضح رائد نزال مدير المديرية آليات عمل وزارة التنمية الاجتماعية،والخدمات التي تقدمها واستراتيجيتها المستقبلية.

وتطرق نزال الى الخدمات التي تقدمها المديرية تجاه الاطفال المتسربين من المدارس واحتوائهم في المراكز الاجتماعية ،من خلال مركز الشبيبة ومركز رعاية وتأهيل الفتيات، وتوضيح مفهوم عمل المراكز بالشكل الصحيح والخدمات التي يتم تقديمها من خلال بعض المهن والارشاد والتأهيل للطلاب والطالبات المتسربين من المدرسة.

شارك هذا الخبر!