التربية والتعليم تنظم مسابقة الغناء الفردي لطلبة مدارس سلفيت

سلفيت/PNN- نظمت مديرية التربية والتعليم في محافظة سلفيت، اليوم ، مسابقة الغناء الفردي لطلبة مدارس المديرية، في قاعة مدرسة ذكور سلفيت الاساسية العليا، وذلك بمشاركة 27 مدرسة ذكورا وإناثا ومن فئات عمرية مختلفة وقد تمت المسابقة على مرحلتين الأولى للذكور والثانية للإناث .

وتأتي المسابقة ضمن خطة الادارة العامة للنشاطات الطلابية في وزارة التربية والتعليم والتي تنفذها مديريات التربية ضمن خطتها السنوية والتي تهدف الى ابراز مواهب الطلبة في مجال الغناء من أجل متابعتهم وتنمية مواهبهم وصقلها

وأكد مدير التربية والتعليم أ.أمين عواد خلال تفقده المسابقة على أهمية هذه المسابقات التي تنفذها المديرية كل عام, حيث تعمل على ربط الطلبة بالموروث الوطني و الثقافي و التراث الشعبي الفلسطيني, وتسهم كذلك في إثراء المجتمع الفلسطيني بكفاءات فنية متميزة وتعمل على تفريغ طاقات الطلبة الزائدة والتعبير عن النفس من خلال الموسيقى .

وقد تم تشكيل لجان تحكيم مهنية للمسابقة تكونت من مشرف الموسيقى في مديرية جنوب نابلس سمير حامد ومشرف الموسيقى في مديرية قلقيلية درغام جمعه ، وعضوية معلم الموسيقى في جنوب نابلس احمد يامين .

وكانت نتائج المسابقة على النحو التالي: فاز المركز الأول في مسابقة الغناء الفردي للإناث الطالبة أثير جمال أحمد الأحمد من مدرسة بنات ديراستيا الثانوية وفاز بالمركز الثاني للإناث الطالبة نور جمال عبد الرحمن من مدرسة بنات بروقين الثانوية، في حين فاز بالمركز الثالث للإناث الطالبة ميرا حميدان عثمان أحمد من مدرسة بنات كفر الديك الثانوية.

وفاز بالمركز الأول لفئة الذكور الطالب اسماعيل أحمد اسماعيل سمارة من مدرسة ذكور بروقين الأساسية، وفاز بالمركز الثاني الطالب جواد مصطفى طعم الله من مدرسة ذكور كفل حارس الثانوية، في حين فاز بالمركز الثالث الطالب حمزة جمال توفيق من مدرسة ذكور كفر الديك الثانوية .

وقد اشرف على تنظيم المسابقة قسم النشاطات التربوية في تربية سلفيت .

Print Friendly, PDF & Email