مزارعو الموز يطالبون بحماية المنتج الوطني الفلسطيني من الموز

رام الله/PNN- طالب مزارعو الموز في محافظة اريحا والأغوار بحماية المنتج الوطني الفلسطيني من الموز وتنظيم ادخال الموز الاسرائيلي الى الاسواق الفلسطينية وإلزام الموردين للمؤسسات والهيئات بأفضلية شراء المنتج الوطني من الموز خلال موسم الانتاج للموز في محافظة اريحا والأغوار.

جاء ذلك خلال الاعتصام الذي نفذه مزارعو الموز امام مقر المحافظة صباح اليوم بمشاركة رئيس الغرفة التجارية تيسير وابراهيم دعيق رئيس اتحاد المزارعين وجودة اسعيد رئيس اتحاد الفلاحين.

المحافظ جهاد ابو العسل قال ان الحكومة الفلسطينية تعمل وفق سياسة واضحة لتعزيز المنتج الوطني الفلسطيني وحمايته والقطاع الزراعي هو احد القطاعات الحيوية والمهمة في محافظة اريحا والأغوار منوها ان الى ان الحكومة الفلسطينية اعتماد المحافظة كعنقود زراعي سياحي.

وأضاف المحافظ ابو العسل سنعمل على حماية المنتج الوطني الفلسطيني والذي شكل الموز الريحاوي ركن من اركان الهوية الريحاوية مؤكدا ان المحافظة ستتابع هذه القضية مع جهات الاختصاص بما يضمن تسويق المنتج الوطني من الموز وحماية المزارعين.

ويشار الى ان انتاج الموز في محافظة اريحا والأغوار انخفض خلال الاعوام الماضية لعدد من العوامل والأسباب في مقدمتها ضعف القدرة التنافسية مع الموز الاسرائيلي وشح المياه وانحسار زراعة الموز لصالح انواع اخرى من الزراعات.

وشارك في استقبال المعتصمين نائب المحافظ يسرى السويطي ومدير الزراعة احمد الفارس وممثلي عن الدوائر الحكومية المختصة.

Print Friendly, PDF & Email