الديك : نعمل على إقرار قانون حماية الأسرة من العنف ومراجعة منظومة الحماية

بيت لحم/PNN- اختتم مركز حماية وتمكين المرأة والأسرة “محور” التابع لوزارة التنمية الاجتماعية ، وبحضور وكيل الوزارة داوود الديك ، فعاليات حملة 16 يوماً لمناهضة العنف ضد المرأة والتي جاءت في إطار فعاليات حملة ١٦ يوم التي تنظمها وزارة التنمية ومركز محور لمناهضة العنف ضد المرأة، بدعم من مشروع ويلود ٣ الممول من التعاون الإيطالي.

وتضمن الاحتفال تخريج كوكبة من المتطوعات من طالبات جامعة بيت لحم اللواتي انهين التدريب الذي نفذه المركز خلال الشهر الماضي ،بحضور مديرة المركز سائدة الأطرش، والطاقم العامل ،ومدراء مديريات التنمية الاجتماعية في بيت لحم والخليل والقدس بالإضافة إلى المؤسسات الشريكة جامعة بيت لحم ،ومحافظة الخليل، والشرطة والهيئة المستقلة ،والمؤسسات النسوية .

وشكر الديك الطواقم العاملة في المركز على جهودهم الكبيرة في مجال حماية النساء ضحايا العنف.

وأكد على العمل على إقرار قانون حماية الأسرة من العنف ومراجعة منظومة الحماية وهي منظومة متكاملة تقوم على الشراكة الفاعلة ضمن نظام التحويل الوطني، ونظام مراكز الحماية.

ومن جانبها تحدثت د. فردوس عبد ربه رئيسة دائرة الخدمة الاجتماعية في جامعة بيت لحم عن أهمية الشراكة بين الجامعات والمؤسسات الحكومية وغير الحكومية في مجال مناهضة العنف ضد المرأة، وعن أهمية تدريب الطلاب والطالبات على العمل الميداني من خلال الشراكة مع وزارة التنمية الاجتماعية ومركز محور، والمؤسسات الأخرى.

وكانت الاطرش قد تحدثت في الحفل عن حملة مناهضة العنف، وشددت على ضرورة دعم الطواقم العاملة في الميدان ،و أشارت إلى العنف الذي تتعرض له النساء الفلسطينيات وخصوصا عنف الاحتلال والعنف المجتمعي.

وتم تقديم عرض مفصل عن النشاطات المجتمعية التي قام بها المركز خلال الفترة الماضية.

كما تحدثت احدى الناجيات من العنف عن تجربتها في مركز محور وأهمية التمكين الأكاديمي الذي قدم لها من قبل الوزارة ، والذي أحدث فارق في حياتها.

وشكرت الطالبة حنين فراح من جامعة بيت لحم بكلمة الخريجات المتطوعات،مركز محور على جهودهم في نقل خبراتهم العملية للمتادربات.

وفي الختام قام وكيل الوزراة داوود الديك ،ومديرة المركز سائدة الأطرش ،ورئيسة قسم الحماية أمينة الحلو، ود. فردوس، ومدير مديرية تنمية بيت لحم بدران بدير، بتوزيع الشهادات على الخريجات.

وتخلل الحفل عزف على العود من قبل الطالبة رويدا العزة، وترأست عرافة الحفل الاخصائية الاجتماعية آلاء الشويكي.

Print Friendly, PDF & Email