Tamkeen

الاحتلال يعتقل طاقم تلفزيون فلسطين بالقدس خلال اداءه عمله بالمدينة

القدس المحتلة/PNN/ اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، طواقم تلفزيون فلسطين في مدينة القدس المحتلة، واستولت على معدات التصوير وأجهزة البث في موقعين الاول بجبل الطور والثاني بمنطقة باب العامود.

واظهرت فيديوهات تداولها نشطاء مواقع للتواصل الاجتماعي وصحفيين قيام قوات من ما تسمى حرس الحدود وشرطة الاحتلال بالقدس بايقاف مراسلة تلفزيون فلسطين ومصور القناة علي ياسين واقتيادهم لسيارة لشرطة الاحتلال واعتقالهم.

وبحسب المصادر المحلية في المدينة فقد جرت عملية الاعتقال عقب بدء الصحفية كرستين ريناوي بث مباشر على الهواء ضمن برنامج صباح الخير يا قدس الذي يبث على تلفزيون فلسطين حيث اوقف جنود الاحتلال البث وقاموا باعتقال الطاقم.

وخلال عملية الاعتقال سال احد المواطنين كريستين ريناوي حول سبب عملية الاعتقال فردت بالقول ان العمل بالصحافة جريمة فيما طالبها ضابط من ضباط الاحتلال بركوب السيارة والقول لها انهم يرغبون بتوجيه بعض الاسئلة لها.

وقال نادر بيبرس أحد العاملين في التلفزيون بأن عناصر من مخابرات الاحتلال، داهمت مكان تصوير برنامج صباح الخير يا قدس، في جبل الزيتون الطور المُطل على القدس القديمة، واعتقلت مقدمة البرنامج دانا أبو شمسية، والمصور أمير عبد ربه، والضيف الأسير المحرر محمد العباسي، واستولت على معدات التصوير وأجهزة البث.

يشار الى ان ما يسمى وزير الامن الداخلي الاسرائيلي اصدر قرارا يمنع بموجبه مؤسسات و وزارات وهيئات الحكومة الفلسطينية من ممارسة اي نشاط في القدس ويبدو ان عملية الاعتقال تاتي في هذا الاطار حيث كانت سلطات الاحتلال قد حظرت في الـ 20 من الشهر الماضي أنشطة التلفزيون في القدس المحتلة.

على صعيد اخر اعلنت سلطات الاحتلال الاسرائيلي اعتقالها ثمانية فلسطينين فجر اليوم في اطار عمليات المداهمة والاعتقالات اليومية التي تنفذها قوات الاحتلال في الضفة الغربية بشكل يومي.

Print Friendly, PDF & Email