الشريط الاخباري

نيوزيلندا تختبر فناجين قهوة صالحة للأكل على متن طائراتها للحفاظ على البيئة

نشر بتاريخ: 07-12-2019 | بيئة نظيفة
News Main Image

 ويلينغتون/PNN- تقوم شركة النقل الوطنية النيوزيلندية بتجربة فنجان قهوة صالح للأكل سيؤدي إلى تقليل النفايات الناتجة على متن الطائرات. ورغم أن شركة الطيران قامت بالفعل بالتحوّل الكبير إلى أكواب قابلة للتحلل البيولوجي على الطائرات وفي صالاتها التجارية، إلا أنها بدأت تبحث في خيارات أكثر صداقة للبيئة.

للقيام بذلك، تعاونت شركة الطيران مع شركة Twiice التي تتخذ من نيوزيلندا مقراً لها، وهي شركة تديرها عائلة مكرّسة لصنع أكواب نباتية صالحة للأكل وذات مذاق جيد، والكؤوس التي يتم نشرها الآن على متن طيران نيوزيلندا هي بنكهة الفانيلا ويمكنها تحمل حرارة القهوة دون ذوبان، وذلك وفقاً لما نشرته شبكة CNN الإخبارية. من جهتها، قالت مديرة تجربة عملاء طيران نيوزيلندا، نيكي تشاف، في بيان لها، إن شركة الطيران تقدم 8 ملايين كوب من القهوة على متن طائراتها سنوياً، مضيفة "حتى الآن، فإن العملاء الذين اختبروا أكواب Twiice قالوا أن الطعم كان رائعاً".

وليست هذه هي الخطوة الوحيدة التي اتخذتها الخطوط الجوية النيوزيلندية للحفاظ على البيئة في السماء، ففي تموز (يوليو) 2019، أعلنت شركة الطيران أنه سيتم تقديم توابل مثل صلصة السلطة وصلصة الصويا في أوعية صغيرة قابلة لإعادة الاستخدام بدلاً من الحزم البلاستيكية الفردية.

وفي حين تعدّ كؤوس Twiice حالياً شراكة لمرة واحدة بين الشركتين، فقد تكون هناك فرص إضافية لهم للعمل معاً في المستقبل، حيث يقول جيمى كاشمور أحد مؤسسي Twiice، إن الشركة تعمل على مجموعة جديدة وموّسعة من الأطباق الصالحة للأكل، التي يمكن أن تستخدمها أيضاً شركة الطيران النيوزيلندية، بمجرد إنتاجها على نطاق واسع.

يُشار إلى أن معالجة أزمة البلاستيك في العالم أصبحت قضية رئيسية في جميع قطاعات أعمال السفر، وليس فقط شركات الطيران. فقد حظرت ولاية كاليفورنيا الشامبو ذو الحجم التجريبي ومواد النظافة الشخصية الأخرى من الفنادق، في حين تعهدت بعض التكتلات مثل Hyatt و IHG بأن تفعل الشيء نفسه في جميع فنادقها.

المصدر: اليوم السابع.

شارك هذا الخبر!