Tamkeen

للمرة الثانية خلال اليوم :الاحتلال يعتقل شاب بزعم حيازته سكين قرب المسجد الإبراهيمي

الخليل/PNN – اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي بعد عصر اليوم الاحد شابا فلسطينينا بزعم حيازته سكين على نقطة للتفتيش قرب الحرم الابراهيمي وسط مدينة الخليل.

وبحسب المصادر العبرية التي ادعت ان شابا فلسطنينا حاول طعن جندي اسرائيلي قرب الحرم الابراهيم في الخليل وتم اعتقاله من قبل قوات حرس الحدود.

وفي سياق متصل اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، صباح اليوم الاحد، طالبة مدرسة لدى مرورها على حاجز ابو الريش قرب الحرم الابراهيمي الشريف وسط مدينة الخليل.

ونقلت وسائل الاعلام العبري عن بيان لجيش الاحتلال ان جنوده اعتقلوا الطالبة أفنان ابو سنينة وتبلغ من العمر 14 عاما وسط الخليل، بحجة حيازتها سكيناً.

وكانت قد بعثت “الإدارة المدنية” للاحتلال في الأراضي الفلسطينية المحتلة، يوم الأحد الماضي، رسالة إلى بلدية الخليل، بإيعاز من وزير الأمن الإسرائيلي، نفتالي بينيت، طالبت فيها البلدية بالموافقة على هدم سوق الجملة في قلب المدينة من أجل إعادة بنائه من جديد، ليصبح بؤرة استيطانية جديدة، وإضافة طابق فوقه يشمل 70 وحدة سكنية للمستوطنين.

وذكر موقع صحيفة “هآرتس” الإلكتروني اليوم، الأحد، إن “الإدارة المدنية” هددت في الرسالة بأنه إذا لم تستجب بلدية الخليل للطلب خلال 30 يوما، فإنه ستبدأ إجراءات قضائية ضدها لإلغاء مكانة البلدية كمستأجر محمي للسوق.

وادعى المسؤول عن “الأملاك الحكومية” في “الإدارة المدنية” أن لدولة الاحتلال الحق بإخلاء البلدية من السوق وإلغاء مكانتها كمستأجر محمين بزعم أن للبلدية سوق بديل، لم يذكر موقعه، وأن الدولة مستعدة للحفاظ على حق البلدية في الطابق السفلي إذا لم تعارض المخطط الاستيطاني.

Print Friendly, PDF & Email