“إتحاد المعلمين” ينفذ ورشة توعية نقابية للمعلمين الجدد

الخليل/PNN- شاركت المجموعة الشبابية لإتحاد المعلمين ممثلة بالأستاذ عبد الوهاب الطيطي والمعلمة صابرين عيسى في ورشة التوعية النقابية للمعلمين الجدد بحضور أمين سر إتحاد الخليل الأستاذ إسماعيل الشوبكي ومدير الدائرة الفنية الأستاذ خالد النجار، وذلك ضمن مشروع تعزيز دور الشباب في العمل النقابي الذي تنفذه مؤسسة ابداع المعلم بالشراكة مع اتحاد المعلمين وبدعم من الشبكة العربية للتربية المدنية ومؤسسة MI السويدية، وقد شارك في الورشة 16 معلم و17معلمة من المعلمين الجدد.

وتحدث الاستاذ الطيطي عن المبادرة وأهدافها ومخرجاتها العملية التي تركز على دور الشباب الفاعل في العمل النقابي، والمشاركة في صنع القرار كونهم عنصر أساسي في المجتمع.

كما وأوضح ماهية العمل النقابي وأركانه وأكد على أهمية الالتفاف حول جسم نقابي لصقل الشخصية النقابية على المستوى الثقافي والإجتماعي لتستطيع الانخراط بشكل فاعل في الاتحاد .

وأشاد الطيطي بالقوى الكامنة التي يمتلكها الشباب ودرجة تأثيرها على المجتمع ,ودعا إلى ضرورة انتساب المعلمين الجدد إلى إتحاد المعلمين حتى يتسنى لهم الوصول إلى مراكز صنع القرار والتغيير المنشود.

وأثمرت هذه الورشة على الصعيد المعرفي فقد تم توضيح حقوق المعلم الجديد وواجباته واهمية انخراطه تحت مظلة الاتحاد القانونية وتعزيز دوره في العمل النقابي للوصول إلى مراكز علينا في صنع القرار.

وفي نهاية الورشة تقدم القائمون على الورشة بجزيل الشكر لإتحاد المعلمين على هذه الاستضافة وعلى روح التعاون، كما وتقدموا بالشكر لكل من ساهم في إنجاح المبادرة ليصل صداها إلى باق الدول.

Print Friendly, PDF & Email