تنمية اريحا تناقش المسودة الرابعة من قانون الاشخاص ذوي الاعاقة

محافظات/PNN- عقدت وزارة التنمية الاجتماعية في اريحا ،والاتحاد العام للاشخاص ذوي الاعاقة ورشة عمل لمناقشة المسودة الرابعة لقانون الاشخاص ذوي الاعاقة، وبحضور مدير مديرية التنمية بأريحا بركات سمور .

و تحدث أمين عنابي مدير عام الادارة العامة للاشخاص ذوي الاعاقة بوزارة التنمية عن محاور القانون المقترح للتعديل ، وأكد أنه ينطلق من مبدأ حقوقي وانساني.

مقدما شرحا عن القانون وأهميته ،مؤكدا على ايلاء الوزارة اهمية لتوسيع قاعدة النشاط التشاركي مع أكبر عدد من المؤسسات والوزارات الشريكة بهذا الشأن، وانفتاحها على الشراكات لخدمة الاهداف والتطلعات.

وقال عنابي أن القانون يهدف لتعزيز الجانب الحقوقي للأشخاص ذوي الإعاقة كونهم لهم الحق في الحصول على جميع الخدمات من مدخل قانوني ،وتم استعراض مضمون القانون ومواده المختلفة،وتم فتح باب الحوار مع المؤسسات وممثلي الأشخاص ذوي الاعاقة، وقدموا اقتراحات تساهم في إثراء هذه المسودة تمهيداً لإقرارها بالنسخة النهائية.

وفي جنين قام وفد من مديرية التنمية الاجتماعية ومركز رعاية وتأهيل الشبيبية، بتقديم ستنادات خشبية لمديرية التربية والتعليم للطلبة من ذوي الاعاقة البصرية في مدارس التربية والتعليم لتسهيل العملية التعليمة.

وأشار رائد نزال مدير المديرية أنه انطلاقا من مبدأ المسؤولية المجتمعية، والشراكة الحقيقية الفاعلة والهادفة ، نعمل على التسهيل على الطلبة من ذوي الاعاقات البصرية .شاكرا الزملاء في مركز رعاية وتأهيل الشبيبة وكل من ساهم بهذا الانجاز، وخصوصا شركائنا في جمعية بصمة خير .

بدورها شكرت سلام الطاهر التنمية الاجتماعية ومركز رعاية وتأهيل الشبيبة على هذه الخطوة لما لها من اثر ايجابي في مساعدة هذه الفئة من الطلبة في العملية التعليمية.

إلى ذلك نظم مركز رونالدو لتأهيل الشبيبية التابع لوزارة التنمية الاجتماعية في البيرة ، بالتعاون مع مديرية صحة رام الله والبيرة ،فحوصات طبية وطعوم صحية ( طعم الكزاز والدفتيريا ) للطلاب في المركز.

ويأتي ذلك ضمن المحافظة على صحة الطلاب ، وانطلاقا من المسؤولية تجاههم .

Print Friendly, PDF & Email