معرضا لسلطة جودة البيئة في مؤتمر تغير المناخ في مدريد

مدريد/PNN ـــــ نظمت سلطة جودة البيئة معرضا يستمر لمدة يومين حول الطموح والإنجازات في مجال التغير المناخي وذلك على هامش انعقاد مؤتمر الأطراف الخامس والعشرين لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ في مدريد ما بين 2 الى 12 الشهر الحالي.

وأشارت سلطة جودة البيئة في بيان صحفي لها اليوم بان المعرض يهدف الى ابراز دور فلسطين كطرف في اتفاقية تغير المناخ وانجازاتها في مجال التغير المناخ ومساهمتها في حفظ النظم البيئية والتوازن البيئي في فلسطين.

وكانت مدينة القدس المحتلة حاضره في المعرض كأول عاصمة صديقة للبيئة في الوطن العربي لعامي 2019 و2020 وعاصمة دائمة صديقة للبيئة للعالم الإسلامي، للتأكيد على ان القدس عاصمة دولة فلسطين تتعرض لاغتيال ممنهج لموروثها الطبيعي والثقافي من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

وشمل المعرض عرضا لعدد من الصور الفتوغرافية للمعالم البيئية الفلسطينية ولطبيعة فلسطين، وللأنشطة التي نظمتها سلطة جودة البيئة في مجال السياحة البيئية والمسارات البيئية في المحميات الطبيعية بالإضافة الى بعض الوسائل التوعوية في مجال التغير المناخي التي تم إنجازها بالتعاون مع شبكة زوي البيئية ومقرها جنيف والتي شاركت بدورها في تنظيم المعرض حيث تم إنجاز العديد من النشاطات التوعوية بالشراكة مع جامعة بيت لحم.

ولقي المعرض رواجا واعجابا من قبل الزائرين له من الوفود المشاركة في مؤتمر الأطراف، مشيرين الى أهمية رؤية دولة فلسطين بالوجه الحضاري والطبيعي والثقافي لها، وتم خلال المعرض توزيع بعض المواد والبطاقات عن طبيعة فلسطين وعن الإنجازات التي حققتها خلال فترة قياسية بعد انضمامها لاتفاقية تغير المناخ.

Print Friendly, PDF & Email