إيران: مستعدون لتبادل جميع المحتجزين مع أمريكا دفعة واحدة

طهران/PNN- قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية عباس موسوي، اليوم السبت، إن إيران مستعدة لتبادل جميع الرهائن المحتجزين لديها في الولايات المتحدة.

وقال عباس موسوي المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية في مؤتمر صحفي في تبريز: “بعد الإفراج عن السجين الإيراني في الولايات المتحدة، عرض السيد ظريف في تغريدة له نقل الرهائن”. وقال: “نحن مستعدون لمبادلة جميع المحتجزين الذين لدينا في الولايات المتحدة في حزمة واحدة والآن الكرة في الملعب الأمريكي”.

وقال “إن الولايات المتحدة تحاول دائمًا الضغط، لكن علينا أن نكون محصنين ضد الضغوط، ووزارة الخارجية تفعل الشيء نفسه، وبالطبع أعلنا لبعض الدول أن تحافظ على استقلالها ولا تشارك في الضغوط وقضايا”.

وأضاف “القضية النووية أثيرت في براجام ولم يمنع القرار بأي حال إيران من إجراء أي تجارب صاروخية”.

ويوم السبت الماضي أعلنت كل من واشنطن وطهران نجاح عملية تبادل سجينين بين البلدين المتنازعتين، كما وجه الرئيس الأميركي دونالد ترامب الشكر لطهران، وكتب على حسابه بموقع تويتر “شكرا لإيران على التفاوض بشكل عادل للغاية”، مستطردًا، “أرأيتم، يمكننا التوصل لصفقة معا”.

كما أعربت طهران وواشنطن عن شكرهما للحكومة السويسرية لتسهيلها صفقة تبادل السجينين، وهما مسعود سليماني، عالم وباحث إيراني في مجال الخلايا الجذعية، كانت السلطات الأميركية اعتقلته في شيكاغو العام الماضي، و”شي يوه وانغ”، وهو باحث أميركي من أصول صينية اعتقلته إيران في 2016، بتهمة التجسس لصالح الولايات المتحدة.

المصدر: سبوتنيك.

Print Friendly, PDF & Email