الشريط الاخباري

حماس: جاهزون لفرض معادلات جديدة لرفع الحصار

نشر بتاريخ: 14-12-2019 | PNN مختارات
News Main Image

غزة/PNN-أكدت حركة  حماس في ذكرى انطلاقتها الـ 32 على أنها جاهزة لفرض معادلات جديدة من أجل رفع الحصار عن قطاع غزة.

وشدد القيادي في حركة حماس الدكتور أسامة المزيني خلال مسيرة جماهيرية ظهر اليوم في مدينة غزة إحياءً لذكرى انطلاقة حماس على أن المعادلات تغيرت، وحركته ستعمل جاهدة لكسر الحصار.

وطالب الدول العربية والإسلامية بالعمل الجاد على أجل فك الحصار الظالم عن قطاع غزة والمستمر منذ أكثر من 13 عاما.

ونوه المزيني إلى أن حركته انتهت من تشكيل اللجنة التحضيرية للانتخابات، قائلا :"جاهزون للاحتكام للشارع الفلسطيني من خلال انتخابات شاملة رئاسية وتشريعية ومجلس وطني".

وأضاف :"صمود حماس في وجه الحروب والعدوان ساهم في فشل محاولات إنهاء خيار المقاومة، وحقوقنا لا يمكن أن تخضع للمساومات ولا للمجاملات وستسقط كل المؤامرات".

وطالب القيادي في حماس كتائب القسام بمضاعفة قوتهم وتعزيز الأداء المشترك مع فصائل المقاومة، مشيرا إلى أن حماس جاءت تتويجًا لتاريخ طويل من التعبئة الأخلاقية والوطنية والجهادية.

وتوجه بالتحية للأسرى في سجون الاحتلال، :"نقول للأسرى أننا مصرون على أن تنالوا حريتكم ونؤكد أنكم على موعد مع صفقة وفاء الأحرار2".

وألمح إلى أن حماس بعد 32 عاما من انطلاقتها جعلت من نفسها رقما صعبا يحسب له الأعداء ألف حساب.

وتابع :"القدس خط أحمر والدفاع عنها واجب ونعمل بكل الوسائل للدفاع عنها ، وندعو أهلنا بالضفة والداخل المحتل إلى المرابطة في المسجد الأقصى".

وجدد المزيني تمسك حركته بحق العودة ورفضها للوطن البديل، مؤكدا أن حماس حركة تحرر وطني فلسطينية ولا تتدخل في شؤون أي دولة.

شارك هذا الخبر!