فلم امبيانس للمخرج وسام الجعفري يدخل منافسات افلام هوليوود في انجاز عالمي اخر

بيت لحم /PNN/ دخل فلم فلم امبيانس للمخرج وسام الجعفري منافسات افلام هوليوود في انجاز عالمي اخر للفلم ومخرجه بابرز مسابقات الافلام العالمية حيث يشكل دخوله للمنافسة في هذا المهرجان خطوة كبيرة نحو العالمية من جهة وخطوة اهم في نقل الحياة الفلسطينية بكل تجلياتها تحت الاحتلال من الجهة الاخرى حيث يتوقع ان تعلن نتائج مسابقات الافلام في هوليوود يوم غد.

ويشكل الفلم الذي انطلق من زقاق المخيم لينفض غبار اللجوء و ليحلق طائر فلسطين مجددا في فضاء العالمية و ليرسو مجددا هذه المرة في احضان هوليوود مؤكدا مرة أخرى أن أحلام اللاجئين لم ولن تعرف الحدود وان الاحلام الجميلة لاتعرف الجغرافيا .

وبدخوله هذه المسابقة تثبت تجربة المخرج الشاب وسام الجعفري من مخيم الدهيشة ٢٧ عاما في فيلم امبيانس القدرة على الابداع والتربع على القمة العالمية سيما ان هذه المشاركة تاتي بعد أن حطت رحاله كأول شاب فلسطيني من مخيمات اللجوء يقتحم بما يحمل من مضامين وطنية وإنسانية جسدت قضية وطنية مفقودة ومغيبة ابرز الساحات العالمية لمسابقات الافلام.

وشارك فيلم امبيانس قبل مسابقة هوليوود سابقا و بطريقة أبداعية وأرادة شبابيةفي مهرجانات دولية سابقة حيث حصد مشاركات و  جوائز عالمية مثل مهرجان كان الدولي في باريس ومهرجان القاهره السينمائي جائزة يوسف شاهين ومهرجان قطر الدولي ومهرجان الأرض في روما الى جانب مهرجان القدس السينمائي حيث حصد جائزة الغضن الذهبي ومهرجان كرامة لحقوق الإنسان في الاردن والعديد من الجوائز العالمية التي احتل فيها امبيانس المراتب الأولى.

مصادر مقربة من المخرج الجعفري اشارت الى ان الفلم يحل هذه المرة منافسا قويا على أكبر منصات العالمية للأفلام في هوليوود وسط غياب وعدم أهتمام رسمي من الجهات الرسمية والثقافية الفلسطينية على الرغم من وصوله إلى مصاف العالمية كأول شاب فلسطيني يصل لهذه المستوى من الأبداع والتمييز .

وعبرت المصادر عن امنياتها ان يعود المخرج الشاب الجعفري حاملا آمال وتطلعات فلسطينية بحصوله على الجائزة الأولى في مهرجان هيوولود الدولي للأفلام والتأهل لمهرجان الأوسكار الدولي ابرز مهرجانات الافلام على المستوى العالمي.

Print Friendly, PDF & Email