الشريط الاخباري

فيديو:رسالة الميلاد والثورة الفلسطينية رفع الظلم عنوان حفل اللجنة الرئاسية ومحافظة بيت لحم بقصر المؤتمرات

نشر بتاريخ: 18-12-2019 | سياسة , تقارير مصورة , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

بيت لحم /PNN/ نظمت محافظ بيت لحم واللجنة الرئاسية لشؤون الكنائس حفل استقبال بمناسبة حلول عيد الميلاد المجيد و انطلاقة الثورة الفلسطينية المعاصرة حيث جرى الاحتفال في قصر المؤتمرات بمدينة الحضارات والثقافات مدينة برك سليمان.

وجرى الاحتفال بحضور محافظ محافظة بيت لحم اللواء كامل حميد ورئيس اللجنة الرئاسية لشؤون الكنائس الدكتور رمزي خوري ورؤوساء الكنائس بمحافظة بيت لحم ومفتي المحافظة ومدير قصر المؤتمرات وشركة برك سليمان جورج باسوس وحشد كبير من المسؤولين بالوزارات والمؤسسات المختلفة.

وافتتح الاحتفال بالسلام الوطني الفلسطيني والوقوف دقيقة حداد على ارواح الشهداء تلى ذلك كلمة محافظ محافظة بيت لحم اللواء كامل حميد الذي رحب باهالي بيت لحم مهد السيد المسيح التي ينظر اليها العالم اجمع ليرى الشعب الفلسطيني وترايخه والمحبة التي يعيش فيها.

وهنا المحافظ حميد اهالي بيت لحم بمناسبة الاعياد مترحما علىالشهداء والعودة للاجئين والمبعدين والشفاء للجرحى رسالة مقاومة واستمرار وصمود حتى نحقق اهداف شعبنا رسالتنا ورسالة الرئيس ورئيس الوزراء مؤكدا اننا على العهد اوفياء  ولننسمح لاي كان بالعبث بالامن الداخلي او ادارة الفتن او تشريع دخول الاحتلال.

واكد المحافظ حميد ان بيت لحم ستبقى وفية للرسائل الانبياء وعلى راسهم سيدنا محمد وسيدنا المسيح الذينحملوا رسائل السلام والعدل والكرامة مشيرا الى ان اللقاء هو لتبادل الاحاديث ومناقشة اوضاعنا والاحتفال بالاعياد والتاكيد على اننا اقوياء بمحبتنا واننا موحدون شاكرا كل من ساهم بانجاح الاحتفال من لجنة رئاسية وموظفي محافظة ورجال دين ومشاركين.

[embed]https://www.youtube.com/watch?v=IFqNAnlrdgE[/embed]

ورحب جورج باسوس رئيس ضاحية برك سليمان و مدير عام قصر المؤتمرات بالحضور مقدما التهاني لهم بمناسبة الاعياد الميلادية المجيدة مثمنا جهود مختلف الجهات التي تعمل من اجل الرقي بواقع فلسطين.

ونقل باسوس تحيات ادارات شركات اتحاد المقاولين وبرك سليمان وموظفيها مشيرا الى اعتزاز الشركة مع محافظة بيت لحم واللجنة الرئاسية لمتابعة شؤون الكنائس في حفل الميلاد وانطلاقة الثورة موضحا ان الاعياد حمل رسالة فرح وسلام التي تنتقل من جيل الى جيل.

واشار الى ان شعبنا قادر على العيش رغم الحصار والظلم لانه حمل رسالة الميلاد ورسالة السيد المسيح مشيرا الى انها تقوم على اساس المحبة والعدل وقبول الاخر وتعزيز الوحدة موضحا ان فكرة القصر تقوم على نشر الفكر والعلم والحوار ليكون جسرا للربط .

وشكر باسوس القائمين على الاحتفال مؤكدا ان قصر المؤتمرات وشركة برك سليمان والضاحية ستواصل العمل من اجل الارتقاء بالواقع الفلسطيني مقدما تهانيه للحضور جميعا.

بدوره نقل الدكتور رمزي خوري رئيس اللجنة الرئاسية لشؤون الكنائس ومدير عام الصندوق القومي نقل تحيات الرئيس محمود عباس لابناء شعبنا بمناسبة الاعياد موضحا ان بيت لحم شهدت ميلاد السيد المسيح قبل الفي عام حيث نحتفل بميلاده على الرغم من الاحتلال ومستوطناته

اكد اننا لن نسمح للاحتلال بسرقة بهجة العيد ونقول ان من حق فلسطين ان تفرح بميلاد ابنها كما اننا نحتفل بانطلاقة الثورة المعاصرة التي حملت البندقية ولن تحيد عن طريقها حتى اقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس مهما طال الزمان او قصر ومهما حاول الاحتلال عزلنا عن القدس الا ان اعيينا ستبقى متوجهة للاقصى والقيامة لانها لنا كما قال د. خوري اننا سنبقى اقوياء بوحدة نسيجنا الاجتماعي وبصمودها في وجه الاحتلال مقدما تهانيه للحضور.

من جهتها قالت السفيرة اميرة حنيانيا كل احتفال يجمع مؤسسات المدينة ليس بالصدفة موضحة ان ثقافة الشعب الفلسطيني هي ثقافة وطنية موحةان اللجنة الرئاسية تعزيز لتعميم الافكار الفلسطينية وتطيرها.

وحول جملة الانشطة  وفعاليات العيد قالت حنانيا اننا نعود للاحتفال بالسلام برسالة جامعة اننا نريد ان نفرح وان نعيش كباقي الشعوب موضحة ان على مسيحي العالم ليس الاهتمام بواقع مدينة السلام بيت لحم وهو ما تعمل اللجنة الرئاسية على تحقيقه بطرق مختلفة.

وقالت حنانيا ان اللجنة الرئاسية نرعى وبكفالة حصرية القافلة ونسعى لتكريس القافلة لنكون هناك فعاليات تستقطب سياحة محلية وعالمية الى مدينة بيت لحم التي ما تزال تعيش حالة  حصار و مصادرة الارض وتان تحت الجدران لكنها تستطيع ان تفرح بميلاد رسولها ورسول العالم اجمع.

بدوره القى محمد الجعفري كلمة حركة فتح وفصائل العمل الوطني بالاحتفال قال فيها ان هذا الاجتماع يمثل لقاء فرحة لمشاركة شعبنا بهذه الاعياد التي تطلعلينا في نهايات كانون اول لنحتفل مع كل الشعب الفلسطيني بمناسبة ميلاد السيد المسيح التي تلتقي مع الذكرى 55 للانطلاقة.

نتشارك مع محافظة بيت لحم واللجنة الرئاسية لنحتفل بالاعياد المجيدة لكننا في الوقت ذاته نؤكد اننا نستنكرجرائم الاحتلال التي كان اخرها قيام جرافات الاحتلال بهدم منزل في بلدة الخضر لتنغص علينا فرحتنا مؤكدا ان الصمود في بيت لحم والاحتفال بميلاد المسيح هو رسالة صمود وتحدي لهذا الاحتلال.

المطران ثيوفلوتوكس الوكيل البطريركي للكنيسة الارثوذكسية قال انه سعيد بوجود الميع للاحتفال مشيرا الى تسبيحات الملائكة بمناسبةميلاد السيد المسيح مثمنا جهود القيادة الفلسطينية للعمل من اجل الحفاظ على بيت لحم وكنيسة المهد .

واشار الى ان الاحتفال بالعيد هو احتفال عالمي وان الانظارتتوجه اليوم الى بيت لحم وبالتالي يجب ان نعمل لنكون على قدر رسالة المسيح شاكرا للمحافظ على دعوته واهتمامه متمنيا الخير والسلام لابناء شعبنا الفلسطيني.

ستيف باليان رئيس دير الارمن في محافظة بيت لحم قال انه ياتي لتقديم الشكر والثناء من الكنيسة الارمنية على هذا اللقاء في هذا اليوم للاحتفال بميلاد المسيح مشيرا الى ان هذا الاحتفال يعكس هوية وقدسية بيت لحم ودفي الحياة فيها حيث يعكس القدوم هنا للمشاركة بالاحتفال بميلاد السيد المسيح مسلمين ومسيحيين مما يعكس جمال فلسطين وشعبها المتاخي الذي يعكس الصورة الحقيقية للانسانية.

من جهته قال الشيخ عبد المجيد عطا مفتي محافظة بيت لحم مشيرا الى احترام الدين الاسلامي للسيد المسيح متطرقا الى الايات والسورالقرانية التي تؤكد نبوءة السيد المسيح كما اشار الى تسلسل هذا الاحترام بين ابناء ابناء الدين الاسلامي والمسيحي.

واشار الى ان سيدتنا مريم وضعت السيد المسيح ليكون نبيا وهو طفل ويحمل رسالةالمحبة والسلام والعدل مشيرا الىان الفرح والاحتفال بميلاد السيد المسيح في العالم انطلق من فلسطين مشددا على اهمية الاستفادة من هذه الاحتفالات العالمية التي تتجه لمدينة بيت لحم التي نموذج للتعاون والتسامح والعيش المشترك ولا بد من نقل التجربة الفلسطينية لكل انحاء العالم شاكرا المحافظ حميد والوزير رمزي خورج  وكل من حضر للاحتفال .

وعقب ذلك استضافت المحافظة واللجنة الرئاسية لشؤون الكنائس المواطنين على غداء بمناسبة الاعياد المجيدة للعام 2019 تلى ذلك توزيع هدايا تقديرية بمناسبة الاعياد الميلادية.

[gallery size="full" columns="2" link="file" ids="474343,474344,474345,474346,474347,474348,474349,474350"]

شارك هذا الخبر!