الشريط الاخباري

التنمية تشارك بورشة عمل حول تصنيف الاعاقة بمصر وتنمية القدس توزع مساعدات ل 170 أسرة

نشر بتاريخ: 18-12-2019 | متفرقات
News Main Image

محافظات/PNN- قدمت الادارة العامة للأشخاص ذوي الاعاقة بوزارة التنمية الاجتماعية ، ورقة عمل بعنوان "التجربة الفلسطينية في تصنيف الاعاقة"، ذلك خلال ورشة العمل حول تقييمات وتصنيفات الإعاقة، التي نظمتها منظمة الإسكوا بالتعاون مع المجلس القومي لشؤون الاعاقة في مصر، وقد مثل الوزارة أمين عنابي مدير عام الإدارة العامة للأشخاص ذوي الإعاقة.

عنابي اشار أن ذوي الاعاقة هم الفئات الأولى بالرعاية، ولديهم إمكانيات كبيرة، ومن بينهم كفاءات تتساوى مع الأصحاء، وهم يتسمون بالتحدي والرغبة الشديدة في النجاح وإثبات الذات، ولذلك تهتم الوزارة بهذه الندوات بهدف زيادة الاهتمام بهم ، وتمكينهم اقتصاديا ، وضمان حقوقهم.

وفي القدس قدمت مديرية التنمية الاجتماعية بالشراكة مع جمعية فائض ما لديكم ،مساعدات وخدمات لنحو 170 أسرة مسجلة ضمن قوائم المستفيدين من خدمات وبرامج الوزارة، شملت (كراسي متحركة، ومساعدات مالية، وطبية ومستلزمات شتوية، وأثاث منزلي ، وأجهزة كهربائية).

واكد مدير مديرة القدس عامر أبو مقدم، أن تلك المساعدات تأتي باطار التخفيف عن العائلات المستفيدة من برامج الوزارة، وضمن التعاون المستمر مع الشركاء الاجتماعيين.

وثمن أبو مقدم ما تقدمه جمعية فائض ما لديكم من اسناد ودعم للعائلات الفقيرة بالشراكة مع وزارة التنمية الاجتماعية، مشيرا لاستمرار هذا التعاون لما فيه خدمة الفئات الفقيرة والمهمشة.

ومن جانبه اكد رئيس جمعية فائض ما لديكم خالد الحنتولي، أن العمل مع وزارة التنمية الاجتماعية ومديراتها مستمر لما له من اهمية في توفير مقومات الحياة الكريمة للأسر الفقيرة المهمشة.

شارك هذا الخبر!