الشريط الاخباري

قلقيلية: إطلاق مشروع العمل الانساني لحماية حقوق وكرامة الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 19-12-2019 | متفرقات
News Main Image

قلقيلية/PNN- برعاية اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية أطلق مشروع العمل الانساني من اجل حماية حقوق وكرامة الفلسطينيين الخاضعين للاحتلال وفقا للقانون الانساني والدولي( IHL ) والقانون الدولي لحقوق الانسان ( IHRL )، والذي تنفذه الإغاثة الزراعية في بلدتي جينصافوط وجيت بتمويل من التعاون الدولي للحكومة الاندلسية من خلال جمعية التعاون من اجل السلام ، وذلك خلال احتفال رسمي في قاعة مدرسة اناث جينصافوط الثانوية.

وشارك في إطلاق المشروع : نائب المحافظ العميد حسام أبو حمدة، منجد ابو جيش مدير عام الاغاثة الزراعية، المهندس احمد عيد مدير عام مديرية الزراعة، حاتم مسلم مدير عام مديرية الحكم المحلي،" ايفا" ممثلة جمعية التعاون من اجل السلام، عيد عيد رئيس مجلس قروي جينصافوط ، سعاد سليم مديرة المدرسة، وممثلين عن قريتي جيت وجينصافوط.

واستعرض نائب المحافظ واقع المحافظة واستهدافها من الاحتلال ومستوطنيه، مشيرا الى اهمية اطلاق المشروع في قريتي جينصافوط وجيت المهددات من التوسع الاستيطاني، مؤكدا ان دعم المشاريع الزراعية يساهم في تعزيز صمود المواطنين والتصاقهم بارضهم، مثمنا دور الاغاثة الزراعية وجمعية التعاون من اجل السلام الداعم للقطاع الزراعي في المحافظة، وقال" ان الاحتلال بسياساته العنصرية واجراءاته اليومية بحق المواطنين ومصادرته للاراضي يقوض أي فرصة حقيقية للسلام واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، داعيا دول ومؤسسات العالم الحر الوقوف الى جاء الحق الفلسطيني.

بدوره عبر منجد ابو جيش عن سعادته باطلاق المشروع في قريتي جينصافوط وجيت المستهدفتين من الاحتلال والاستيطان، مؤكدا على اهمية المشروع في الحفاظ على الارض وتعزيز صمود المزارعين، وقدم شرحا عن عمل الاغاثة الزراعية منذ انطلاقتها والمشاريع التي نفذت من خلالها ومساهمتها في دعم وتنمية القطاع الزراعي، مؤكدا على اهمية الشراكة معع كافة المؤسسات لانجاز العمل.

من ناحيته تطرق احمد عيد الى سياسة الحكومة الفلسطينية الداعم للقطاع الزراعي بهدف تعزيز صمود المواطنين واحداث تنمية حقيقية يلمسها المواطن، مشيرا الى سياسة الانفكاك الاقتصادي وعمل اقتصاد فلسطيني مستقل، مؤكدا على اهمية الشراكة ما بين كافة المؤسسات لانجاز المشاريع، مثمنا دور الاغاثة الزراعية والمؤسسة الاسبانية الداعم للقطاع الزراعي.

وأشاد حاتم مسلم بجهود وزارة الزراعة، وأكد على اهمية التنمية في القطاع الزراعي وتعزيز صمود المواطنين، وأشار الى سياسة وزارة الحكم المحلي الداعمة للشراكة مع كافة المؤسسات.

بدورها قدمت ايفا شرحا عن جمعية التعاون من اجل السلام، مشيرة الى عمل المؤسسة مع العديد من المؤسسات الفلسطينية في منطقتي قلقيلية وسلفيت، مؤكدة على دور الاغاثة الزراعية ومركز الارشاد النفسيفي تنفيذ المشاريع.

وقدم عيد عيد نبذة عن قرية جينصافوط المحاطة بالاستيطان، مشيرا الى اهمية دعم القطاع الزراعي في القرية.

شارك هذا الخبر!