Tamkeen

سلسع ل PNN : جرح بيت لحم لوحة فنية للفنان العالمي بانكسي للفت الانظار لمعاناة بيت لحم بمناسبة الاعياد

بيت لحم/PNN/كشف الفنان البريطاني الشهير بلوحاته الفنية التي تروي قصة معاناة الشعب الفلسطيني عن تحفة فنية جديدة بعنوان جرح بيت لحم Scar of Bethlehem في اشارة موازنة لنجمة بيت لحم في الميلاد Star of Bethlehem  من اجل لفتح الانتباه الى معاناة مدينة ميلاد السيد المسيح .

وتتضمن التحفة او اللوحة الفنية مذود ميلاد المسيح عليه السلام “مغارة الميلاد” ومن خلفها الجرح على جدار الفصل العنصري في اشارة الى ان الجرح على بيت لحم هو الجدار العنصري الذي يحيط بها حيث تم وضع اللوحة على مدخل الفندق حتى يكون بامكان كافة زوتره الاطلاع عليها.

وقال وسام سلسع مدير الفندق المحاط بجدار الفصل العنصري على مدخل مدينة بيت لحم في حديث مع شبكة فلسطين الاخبارية PNN ان لوحة Scar of Bethlehem تعني الجرح  الثابت او ” المعلم باللغة العامية ” وهو شكل يشبه نجمة بيت لحم تم رسمه كعلامة وهو يريد ان يحكي للعالم ان الجدار هو جرح في فلسطين وبيت لحم وجرح عالمي يجب ازالته.

واوضح مدير الفندق المحاط بالجدار ان اللوحة الفنية الجديدة لبانكسي في بيت لحم واطلاقها في هذا الوقت ببيت لحم تهدف الى لفت الانتباه والاهتمام الاعلامي الغربي الى بيت لحم حيث تقوم غالبية وسائل الاعلام الدولية ياخذ القصة التقليدية وهذه اللوحة تسعى للاشارة الى الجرح الموجود في بيت لحم وهي ستساهم في لفت الانظار لحياة الفلسطينية في بيت لحم تحت الجدار والحصار والاحتلال.

وقال سلسع انه قام باطلاق تسمية اضافية للوحة الفنية الجديدة للفنان بانكسي الا وهو جرح العار على السكوت الدولي على ما يحدث في بيت لحم وفلسطين لوجود جدار عنصري ومستوطنات وطرق وحواجز واحتلال موضحا ان الفن من الوسائل القوية لايصال رسالتنا للعام الذي لم يعد يفهم لغة العنف واصبح الفن من الطرق المبتكرة في ايصال الرسالة وحشد التضامن والتعاطف الدولي مع المظلومين.

واوضح سلسع اننا كفندق نسعى للتعريف بصورتنا وقضيتنا الى العالم حيث يعتبر الفندق المحاط بالجدار واعماله الفنية احد  الادوات لايصال صوت ورسالة وقصة الفلسطينين حيث يشعر بتجاوب الزوار من مختلف انحاء العالم مع ما يشاهدونه في الفندق من تحف واعمال ولوحات فنية.

واشار الى ان الفندق حقق مؤخرا انجاز يضاف الى انجازاته الا وهو الفوز بجائزة من مركز التجارة الفلسطيني البال تريد وهي تقديرية لدور الفندق وما يقوم به على المستوى الاقتصادي والمجتمعي والوطني حيث تم التكريم من قبل رئيس الوزراء الدكتور محمد اشتية و وزيرة السياحة والاثار رولا معايعة التي تعتبر من الداعمين لمشروعنا معربا عن تقديره لمستوى الاهتمام الرسمي والشعبي الذي يعطيهم كادارة للفندق الدافعية للاستمرار نحو مزيد من الانجازات لشعبنا.

Print Friendly, PDF & Email