الرئيسية / أخبار إقليمية ودولية / إسرائيل تغلق جبل الشيخ بعد إغتيال سليماني ووزير جيشها يعقد جلسة مشاورات أمنية

إسرائيل تغلق جبل الشيخ بعد إغتيال سليماني ووزير جيشها يعقد جلسة مشاورات أمنية

بيت لحم /PNN- عقد وزير جيش الاحتلال نفتالي بانيت، اليوم الجمعة، جلسة مشاورات أمنية مع رئيس هيئة الأركان الاسرائيلي وقادة الجيش، وذلك عقب اغتيال الولايات المتحدة الامريكية لقاسم سليماني قائد فيلق القدس في بغداد فجر اليوم.

وبحسب موقع” تايمز أوف إسرائيل” العبري”، ناقش بينيت مع كبار القادة العسكريين والأمنيين مستجدات الأوضاع الإقليمية.

وأكد مكتب بينيت أنه اجتمع في مقر قيادة الجيش في تل أبيب مع رئيس هيئة الأركان في الجيش أفيف كوخافي ومسؤولين عسكريين آخرين كبار، بالإضافة إلى رئيس جهاز الاستخبارات “الموساد” ومستشار الأمن القومي الإسرائيلي مئير بن شبات.

وعقد الاجتماع لمناقشة تقييمات الوضع في المنطقة بعد اغتيال قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، ونائب رئيس الحشد الشعبي العراقي، أبو مهدي المهندس، بغارة أمريكية استهدفت موكبهما على طريق مطار بغداد فجر اليوم الجمعة.

هذا وكانت إسرائيل قد سارعت إلى إغلاق منطقة جبل الشيخ في وجه الإسرائيليين والسياح، في أعقاب عملية اغتيال قائد فيلق القدس الإيراني، اللواء قاسم سليماني، التي تمت في العراق.

وطلبت الجهات المختصة الإسرائيلية، من الجمهور عدم التوجه إلى منطقة جبل الشيخ، في خطوة احترازية لأي رد قد تتعرض له إسرائيل بعد عملية الاغتيال، التي أعلنت الولايات المتحدة رسميا مسؤوليتها عن تنفيذها.

وكان سليماني وأبو مهدي المهندس القيادي بالحشد الشعبي العراقي، قد قتلا في ضربة جوية أمريكية استهدفت سيارتهما على طريق مطار بغداد فجر اليوم الجمعة.

واتهم أحمد الأسدي المتحدث باسم قوات الحشد الشعبي العراقي، الأمريكيين والإسرائيليين بالمسؤولية عن مقتل سليماني والقيادي في الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس.