أخبار عاجلة
الرئيسية / تقارير مصورة / PNN بالفيديو: الجمعية الوطنية الخيرية و”فتح” يطلقون حملة “كسوة شتاء دافئ” بمخيم الدهيشة

PNN بالفيديو: الجمعية الوطنية الخيرية و”فتح” يطلقون حملة “كسوة شتاء دافئ” بمخيم الدهيشة

بيت لحم/PNN/ الآء حمد- نظمت الجمعية الوطنية الخيرية، اليوم الجمعة، بالشراكة مع حركة “فتح” في مخيم الدهيشة جنوب شرق بيت لحم، حملة بعنوان “كسوة شتاء دافئ”، إستهدفت فيها جميع المسنين داخل المخيم ممن تتجاوز اعمارهم الـ65 عاما.

وقال أمين سر حركة فتح في مخيم الدهيشة عامر ضراغمة في حديث مع شبكة PNN  إن الحملة جاءت بالتزامن مع إنطلاقة حركة “فتح” الـ55، مشيرا إلى أن الجمعية إنشأت في التسعينيات، حيث إمتد عملها في تقديم المساعدات لتمكين الأسر الفقيرة داخل المخيم.

وأكد ضراغمة على أن إستهداف الأسر الفقيرة هو الهدف الرئيسي لعمل الجمعية داخل المخيم، مشيرا إلى أن الجمعية تحوي عدة أنشطة تتركز في شهر رمضان المبارك، من خلال تمكين الأسر، إضافة إلى مجموعة من العائلات التي تتكفل فيها الجمعية مثل كفالة الأيتام والفقراء داخل المخيم.

كما أكد على إستمرارية عطاء الجمعية، مشيرا إلى أن النشاط يستهدف أكبر عدد من المسنين داخل المخيم للتخفيف من حدة الشتاء، مؤكدا إلى إن هذه المبادرة هي جزء من التكافل الإجتماعي والشراكة المجتمعية داخل المخيم، بالتعاون مع بعض المواطنين من المخيم.

من جانبه قال رئيس اللجنة الوطنية الخيرية بمخيم الدهيشة و نائب محافظ بيت لحم محمد طه ابو عليا لـشبكة فلسطين الإخبارية PNN،  إن هذه الفعالية تأتي ضمن مبادرات تقوم بها الجمعية الوطنية الخيرية، لتقديم المساعدات لأهالي المخيمات، مؤكدا على إستمرارية هذه المبادرات بمشاركة متطوعين من داخل المخيم.

وأكد أبو عليا على إستمرارية هذه الفعاليات التي تقدمها الجمعية سواء خلال شهر رمضان، وبدء العام الدراسي، بالإضافة إلى مختلف المناسبات.

بدوره، قال عضو اللجنة الوطنية وعضو إقليم حركة فتح في مخيم الدهيشة عبد الله زغاري، إن هذه المبادرة تستهدف كبار السن داخل المخيم، وذلك بالتزامن مع إنطلاقة حركة فتح الـ55، مشيرا إلى أن النشاط إستهدف نحو 350 رجل وإمرأة من كبار السن داخل المخيم.

وأكد زغاري على أن المبادرة تهدف إلى تجسيد حالة التكاتف الإجتماعي والوطني داخل المخيم، والتعبير عن تكامل “الجسم الفلسطيني” داخل المخيم من خلال هذه المبادرة، وذلك من خلال توزيع الأغطية الشتوية والمدافئ وبعض المستلزمات الشتوية لكبار السن الذين يعانون خلال فصل الشتاء.

نائب امين سر حركة فتح بمخيم الدهيشة و الناشط في المقامة الشعبية وأحد المشاركين في المبادرة أحمد عودة أشار في حديثه مع شبكة PNN إلى أن مساحة مخيم الدهيشة تقدر بكيلو ونصف متر مربع، يضم 15 ألف نسمة، مؤكدا على ضرورة أن يقف اللآجئين بجانب بعضهم البعض حتى العودة إلى ديارهم.

واكد عودة على ان هذه الحملة تحمل رسائل عدة الى جانب التاكيد على التكافل بين ابناء المجتمع فهي تاتي بمناسبة انطلاقة فتح الخامسة والخمسون للتاكيد على ان الثورة الفلسطينية تعمل على تعزيز صمود شعبنا الى جانب مهمتها الاساسية وهي مقاومة الاحتلال والعمل على دحره بكافة الوسائل.

Print Friendly, PDF & Email