الرئيسية / متفرقات / التربية تعقد دورة تدريبية حول ” منهجية البحث العلمي “

التربية تعقد دورة تدريبية حول ” منهجية البحث العلمي “

رام الله/PNN- افتتح مدير الدائرة الفنية أ.محمد الاقرع في مديرية التربية والتعليم – سلفيت ،اليوم، ورشة تدريبية بعنوان ” منهجية البحث العلمي ” في قاعة مديرية التربية والتعليم نفذها قسم الاشراف التربوي بالتعاون مع المعهد الوطني للتدريب التربوي .

وتأتي الدورة ضمن الخطة التطويرية لقسم الاشراف التربوي في المديرية والتي تهدف الى تمكين المشرفين التربويين من إعداد ابحاث تربوية اجرائية تمهيدا لعقد مؤتمر تربوي خلال الفصل الدراسي الثاني .

في كلمته الترحيبية ، ثمن الاقرع الجهود الحثيثة التي يبذلها قسم الاشراف التربوي في تطوير أداء المشرفين من خلال عقد ورشات تدريبية تسهم في إثراء معارفهم وتخصصاتهم الامر الذي يساهم في رفع الكفايات الإشراقية وما يرتبط بها من معارف ومهارات وقيم ،.كما وأشاد بالقائمين على الدورة، متمنيا للمتدربين التوفيق والنجاح.

بدوره ، شكر أ وهيب جبر رئيس قسم الاشراف التربوي مدير الدائرة الفنية على مساندته الدائمة لقسم الاشراف التربوي مشيدا باتجاهات المشرفيين التربويين نحو تطوير ادائهم ورغبتهم في تنفيذ ابحاث تربوية لمعالجة بعض المشكلات التربوية المتعلقة بعملهم في الميدان .

وفي السياق نفسه ، توجه جبر بالشكر لأعضاء فريق التدريب في الورشة وهم الدكتورة رولى الرمحي مشرفة الفيزياء في المديرية والاستاذ عادل السرطاوي من المعهد الوطني كما واثنى على جهود مشرف التدريب في المديرية الاستاذ غسان بدح الذي تولى مهمة رصد الاحتياجات والتنسيق لعقد الورشة .

من جانبها ، أوضحت الرمحي التي اشرفت على اعداد المادة التدريبية ان الدورة ستستمر ثلاثة ايام بواقع 15 ساعة تدريبية تكرس من خلالها مفهوم البحث العلمي وخطواته وصياغة مشكلة الدراسة وفرضياتها وأنواع المتغيرات والعينات المستخدمة في البحث العلمي والية تحليل نتائج البحث العلمي باستخدام برنامج SPSS.