الرئيسية / متفرقات / اريحا: الفعاليات الرسمية والشعبية تهنئ الطوائف المسيحية المحتفلة بعيد الميلاد المجيد حسب التقويم الشرقي

اريحا: الفعاليات الرسمية والشعبية تهنئ الطوائف المسيحية المحتفلة بعيد الميلاد المجيد حسب التقويم الشرقي

اريحا/PNN- نقل امين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. صائب عريقات ومحافظ اريحا والأغوار جهاد ابو العسل تحيات وتهاني الرئيس محمود عباس ابو مازن لأبناء الطوائف المسيحية المحتفلين بعيد الميلاد المجيد حسب التقويم الشرقي.

جاء ذلك خلال ترأسهما لوفد رسمي وشعبي لتقديم التهاني في دير النبي اليشع للروم الارثوذكس وكنيسة الاب انطونيوس للأقباط الارثوذكس صباح اليوم بحضور رئيس بلدية اريحا سالم غروف ورئيس الغرفة التجارية تيسير حميده ومدير المخابرات العامة العميد بلال حالوب ومدير الشرطة العقيد ثابت السعدي ومدراء المؤسسات الحكومية وقادة الاجهزة الامنية وممثلي الفعاليات الرسمية والشعبية.

د. عريقات قال إن عيد الميلاد المجيد يهل علينا وشعبنا أكثر إصرارا على الصمود والتشبث بأرضه ونيل حقوقه الوطنية، مشيرا إلى أن القيادة الفلسطينية برئاسة الرئيس محمود عباس تخوض حربا شرسة في المحافل الدولية واشتباكا سياسيا لتثبيت وانتزاع الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني بالدولة والقدس الشرقية عاصمة لها.

المحافظ ابو العسل قال إن فلسطين كانت على الدوام رمز المحبة والسلام وأرض الرسالات السماوية الثلاث، وأشار إلى أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تستهدف الكل الفلسطيني، بمسيحييه ومسلميه، مؤكدا أننا شعب واحد لا يتأثر بكل مؤامرات التفرقة وعلى متانة النسيج الاجتماعي في فلسطين.

من جانبهما الارشمندريت فيلومينوس رئيس دير النبي اليشع للروم الارثوذكس والاب بخوم الاورشليمي راعي الطائفة القبطية في المحافظة اكدا على متانة النسيج الاجتماعي والتلاحم الموجود في فلسطيني معبرين عن شكرهم للرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية وللفعاليات الرسمية والشعبية في محافظة اريحا والأغوار على حرصهم على مشاركة ابناء الطوائف المسيحية المحتفلين بعيد الميلاد المجيد ومعربين عن امله في ان يعم السلام في ارض السلام مهد السيد المسيح عليه السلام.