Tamkeen

ابو زر لـPNN انقطاعات التيار المتكررة جزء من الضغوط السياسية، ونبذل جهود لضمان استمرار الخدمات للمواطن

بيت لحم/PNN- استضافت شبكة فلسطين الاخبارية PNN مدير فرع شركة كهرباء القدس المهندس جواد ابو زر للحديث عن أسباب الانقطاع المستمر للتيار الكهربائي التي تعرضت له محافظات رام الله بيت لحم واجزاء من اريحا مؤخراً موضحا ان عمليات القطع في الايام الاخيرة تاتي في اطار الصضغوط السياسية على الشعب الفلسطيني وليس لها اسس تقنية او قانونية كما تدعي الجهات الاسرائيلية..

وقال المهندس ابو زر في حديثه مع رئيس شبكة فلسطين الاخبارية منجد جادو  ان شركة كهرباء محافظة القدس تعتمد في تزويدها للتيار الكهربائي على مصدرين وهما: شركة الكهرباء القطرية الاسرائيلية التي تزود محافظات بيت لحم ورام الله والبيرة والقدس بشكل كامل، وكهرباء الاردن التي تغطي خدمتها اجزاء من محافظة أريحا والأغوار بخطوط قدرتها 26 ميجا واط.

وأكد جواد على وجود نقص حاد في الطاقة الكهربائية الموردة من الشركة الاسرائيلية الى شركة كهرباء القدس، بسبب رفض الشركة الاسرائيلية الزويد منذ اكثر من ثمانية سنوات.

وفي بيت لحم على وجه الخصوص أكد ابو زر بان فرع الشركة لديها نقاط ربط مع الشركة الاسرائيلية لتزويد التيار بقدرة قصوى قيمتها 120 ميجا واط، مدفوع ثمنها وتستطيع ان تغطي احتياجات المحافظة، ولكن الجانب الاسرائيلي يقوم بفصل التيار بحيث لا تصل قيمتها لـ 70% بحجة وجود اعطال فنية وفق ما أعلنت عنه الشركة الاسرائيلية.

وشدد ابو زر على ان الواقع السياسي هو الطرح الارجح لسبب الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي في المحافظات، والازمة التي دخلت بها شركة كهرباء محافظة القدس بسبب الديون، مؤكداً على ان الشركة سددت جزء كبير من الديون.

واكد المهندس جواد انه من المتوقع ان يتم رفع كمية التيار المزود للضفة الغربية بشكل عام، باقتراب انفراج قضية الديون التي افتعلت مؤخراً.

ونوه ان شركة كهرباء القدس تبذل كافة جهودها لتحسين الخدمة المقدمة للمواطنين، باقل الاضرار في ظل الازمة الاخيرة، مطمئنا المواطنين على ان فرع الشركة في بيت لحم بعمل على تفادي الانقطاعات وتحسين مستوى الاداء ليعود كما كان وافضل.

للمزيد من التفاصيل، شاهدوا اللقاء كاملا من خلال الرابط التالي:

PNN تستضيف مدير فرع شركة كهرباء القدس جواد ابو زر للحديث عن اسباب الانقطاع المستمر للتيار الكهربائي

شبكة فلسطين لاخبارية PNN تستضيف المهندس جواد ابو زر مدير فرع شركة كهرباء القدس في بيت لحم للحديث عن أسباب الانقطاع المستمر للتيار الكهربائي

Publiée par PNN Network sur Mercredi 8 janvier 2020

Print Friendly, PDF & Email