الرئيسية / متفرقات / مديريات التنمية الاجتماعية تنفذ سلسلة من التدخلات لصالح المستفيدين من برامجها

مديريات التنمية الاجتماعية تنفذ سلسلة من التدخلات لصالح المستفيدين من برامجها

محافظات/PNN- نظم قسم المرأة والطفولة بمديرية التنمية الاجتماعية بالخليل، في دار المحافظة جلسة تقيمية لشبكة حماية النساء في الخليل، وجاءت هذه الجلسة للتأكيد على أهمية وجودها وما تقدمها من خدمات ،حيث تقوم وزارة التنمية الاجتماعية بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للسكان unfpa بعمل تقييم لكافة شبكات الحماية في المحافظات بحضورمرشدة المرأة مريم نصار.

وأكدت كفاح أبو عياش رئيس قسم المرأة والطفولة لأهمية هذه الجلسة وما تضمنته من متابعة القضايا التي تعنى بحماية النساء ، بهدف تقديم المساعدة والمساندة للنساء اللواتي يتوجهن للمراكز والجمعيات والمؤسسات الرسمية ذات العلاقة.

هذا وخرج عن الإجتماع مجموعة من التوصيات منها تنظيم العديد من الأنشطة التي لها دور في زيادة التوعية تجاه قضايا العنف، والتوجه باتجاه تنفيذ برامج توعوية تتناول المواضيع التي تتعرض لها النساء.

وفي طوباس وباطار المساعدة والمساندة، قامت المديرية بتوزيع “ستر شتويه ” لذوي الإعاقة المسجلين ضمن قوائم مديرية التنمية الاجتماعية مقدمة من فاعل خير تلبية لاحتياجات ذوي الاعاقه في فصل الشتاء.

كما نظمت مديرة طوباس بالتعاون مع بلدية عقابان بتنفيذ ورشة عمل حول العنف المبني على النوع الاجتماعي، وحاضرت شمس بشارات مرشدة المرأة بالورشة ، حول أسباب العنف والحلول ، بهدف ايجاد قاعدة شباببة تناهض العنف ضد المرأة و تضمن حصولها على حقها في الكرامة الانسانية.

إلى ذلك قامت مديرية التنمية الاجتماعية وجهاز المخابرات العامة في طوباس، وجمعية فائض ما لديكم بترميم وتأثيث بيت أحد المستفيدين من مديرية التنميه الاجتماعية،وقدمت المديرية الثناء على دور الشركاء الاجتماعيين ودورهم الفعال في خدمة الفئات الفقيرة والمهمشه المستفيدة من مديرية التنميه الاجتماعيه في طوباس.

وفي رام الله بحث مديرية التنمية الاجتماعية مدير مركز الإصلاح والتأهيل بيتونيا المقدم احمد قلالوة، وبحضور عماد عمران مدير المديرية ونائبة سليم عودة، سبل تعزيز التعاون المشترك بين المديرية والمركز، لتقديم افضل الخدمات للنزلاء والنزيلات في المركز، واتفق الطرفان على تكثيف الجهود المبذولة لتقديم خدمات الدعم النفسي والاجتماعي والمساعدات العينية اضافة للمساعدات النقدية والمساعدات الطارئة.

مدير المديرية عمران قال” وزارة التنمية الاجتماعية تفتح أبوابها لكل الشراكات لخدمة الفئات المهمشة والفقيرة لتمكينها، ذلك ضمن الخطة الاستراتيجية الجديدة للوزارة.