الرئيسية / متفرقات / مجلس إدارة مركز تدريب المهندسين الفلسطينيين يناقش تقرير الأداء للعام 2019

مجلس إدارة مركز تدريب المهندسين الفلسطينيين يناقش تقرير الأداء للعام 2019

رام الله/PNN- عقد مجلس إدارة مركز تدريب المهندسين، الاثنين الماضي، اجتماعه الأول للعام الحالي بحضور ممثلي المؤسسات المشاركة في عضوية مجلس الإدارة وذلك في مقر نقابة المهندسين بالبيرة.

وحضر هذا الاجتماع نقيب المهندسين ورئيس مجلس إدارة المركز الأستاذ الدكتور جلال الدبيك وأمين صندوق نقابة المهندسين ومركز التدريب المهندس موسى قديمات بالإضافة الى ممثلي المؤسسات الأعضاء في مجلس إدارة المركز.

وجرى خلال الإجتماع مناقشة العديد من الملفات الهامة أبرزها تقييم أداء المركز واستعراض نشاطاته خلال العام 2019 واعتماد مجموعة جديدة من المدربين ضمت 28 مدربا من أصل مجموع الطلبات المقدمة له خلال العام 2019 ليصبح اجمالي عدد المدربين المعتمدين للمركز 240 مدربا في مختلف التخصصات والمراتب التدريبية الأربعة، بالإضافة إلى مناقشة خطة دورات المركز للعام 2020.

كما بحث مجلس الإدارة امكانية تنفيذ شراكات مع مراكز تدريب مشابهة.

بدوره، ثمن الدبيك الجهود المبذولة في إطار النهوض بعمل ونشاطات المركز منوها الى أن المركز نظم خلال العام الماضي 53 نشاط تدريبي استفاد منها 2065 متدرب موزعين على مختلف المحافظات والتخصصات الهندسية.

وأشار نقيب المهندسين إلى أن نسبة المستفدين من خدمات المركز من المهندسين بلغت 99% في حين استفاد 322 مهندسا ومهندسة من العاملين في المكاتب الهندسية من الخصومات المقدمة لهذا القطاع بتغطية من هيئة المكاتب والشركات الهندسية، كما واستفاد قرابة 75 مهندسا ومهندسة من الخصومات الخاصة بالمهندسين حديثي التخرج بتغطية من نقابة المهندسين، بالإضافة إلى استفادة 51 طالب وطالبة في كليات الهندسة من الخصومات المقدمة لطلبة الجامعات وبتغطية من نقابة المهندسين، في حين تم تنفيذ دورات شبه مجانية لقرابة 67 مهندسا ومهندسة في مجال الأبنية الخضراء وبتغطية من نقابة المهندسين وبالتعاون مع المجلس الفلسطيني الأعلى للبناء الأخضر، كما استفاد 127 متدربا من الدورات التذ نفذها المركز تحت بند المسؤولية المجتمعية.

يذكر أن مجلس إدارة المركز يضم ممثلين عن نقابة المهندسين وممثلين عن وزارة الأشغال العامة والإسكان ووزارة العمل ووزارة التربية والتعليم ووزارة الحكم المحلي واللجنة العلمية لقوات الأمن الوطني وجامعة القدس وجامعة فلسطين التقنية – خضوري وهيئة المكاتب والشركات الهندسية.