الشريط الاخباري

فجرا: "إسرائيل" تفرج عن أسيرين سوريين بعد إستعادة رفات جنديها

نشر بتاريخ: 10-01-2020 | سياسة , PNN مختارات , أخبار إقليمية ودولية
News Main Image

بيت لحم /PNN/أعلنت السلطات الإسرائيليّة في وقت متأخر ليل الخميس الجمعة، الإفراج المبكر عن سجينين، أحدهما كان قد حكِم عليه بتُهمة التجسّس لصالح سوريا، وذلك في إطار عمليّة تبادل معقّدة سهّلتها روسيا احدهما صدقي المقت الذي اتهمته اسرائيل بالتجسس لصالح سوريا.

جدير بالذكر أن صدقي المقت هو درزي من مواليد مجدل شمس في الجولان عام 1967، وكان حكِم عليه عام 2015 بالسجن 11 سنة؛ بتهمة التجسّس والخيانة، والاتّصال بعميل أجنبي، ونقل معلومات إلى سوريا في أوقات الحرب.

وقالت سلطات السجون الإسرائيليّة، في بيان لها، قبيل منتصف الليل بالتوقيت المحلّي: "سيتمّ إطلاق سراح السجين الأمني صدقي المقت غدا، العاشر من كانون الثاني/ يناير، قبل انتهاء مدّة سجنه".

وكان الرجل الذي يبلغ الخمسينات من العمر قد قبع أيضا في السابق بالسجن في إسرائيل لسنوات عدّة؛ بتُهمة التجسّس لصالح قوّة أجنبيّة.

كما أعلنت السلطات أيضا، خلال الليل، الإفراج المبكر عن أمل أبو صالح، أحد سكان الجولان، الذي كان مقرّرا أن يُسجن حتى عام 2023؛ بتهمة قتل سوريّ عبَرَ الحدود الإسرائيلية.

وقال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إنّ الإفراج عن الرجلين هي "بادرة حسن نية" بعدما استعادت "إسرائيل" رفات الجندي زخاري بوميل، الذي فُقِد منذ اجتياحها لبنان في صيف 1982.

شارك هذا الخبر!