Tamkeen
الرئيسية / تقارير مصورة / PNN بالفيديو : حملة ملتمين على الخير جهود شبابية في دعم المجتمع والتاكيد على روح التطوع القادرة على رفض التمويل المشروط

PNN بالفيديو : حملة ملتمين على الخير جهود شبابية في دعم المجتمع والتاكيد على روح التطوع القادرة على رفض التمويل المشروط

بيت لحم /PNN / بحضور محافظ محافظة بيت لحم اللواء كامل حميد سلمت حملة ملتمين على الخير وجمعية المجد الخيرية منازل لعائلات ميسورة الحال قامت الحملة والجمعية بترميم منازلها في بلدتي مراح رباح وبيت فجار حيث تمت عملية الترميم بدعم من  المتبرعين وخاصة اهل القدس من خلال حملة ملتمين عالخير فلسطين وجمعية المحد التي تعاونت في تاثيث منزل بيت فجار.

وتمت عملية تسليم المنازل لاصحابها بحضور محمد العموري مدير حملة ملتمين على الخير ونجاح فراج مديرة الدائرة الاجتماعية بمحافظة بيت لحم ورئيس بلدية بيت فجار اكرم طقاطقة وحسين الشيخ رئيس مجلس قروي مراح رباح وعدد من متطوعي العملة.

وقال محافظ محافظة بيت لحم اللواء كامل حميد في حديث مع شبكة فلسطين الاخبارية PNN ان يقوم اليوم بجولة من نوع خاص  للمشاركة في شعبي و وطني يعتبر انجاز خاص قائم عليه مجموعة من الشباب الرائعين الذين يحملوا هموم الناس ويزرعوا الامل في نفوس كل محتاج وهم القائمين على حملة ملتمين على الخير وجمعية المجد الخيرية اللتان تشكلان نموذج فلسطيني رائع جدا حيث انطلقوا لمساعدة الناس

وقال المحافظ حميد اننا اليوم وفي ظل هذه الاجواء الباردة الشتوية ناتي الى بلدتي مراح رباح وبيت فجار لتسليم عائلات ميسورة الحال منازلها بعد ان تم ترميمهما من خلال الحملة لتضاف الى 169 بيت تم ترميمها من خلال هذه الحملة حيث تم ترميم بيوت ارامل ومحتاجين وفقراء وغيرهم موضحا ان القائمين على الحملة ياخذوا التبرعات من الناس ويقوم شباب كل بلد يجري بها الترميم بالعمل من اجل انجاز الاعمال المقررة في صورة تعكس قدرة شعبنا على التطوع والعطاء والانتماء الحقيقي.

واوضح خميد ان حملة ملتمين على الخير اعادت البسمة والامل وخففوا من الالام ومعاناة الناس المحتاجة والصامتة على حاجاتها كما ان حملة ملتمين على الخير وجمعية المجد اعادوا قيم العونة والمساعدة والعمل التطوعي ورسخوا المفاهيم التي نحتاجها في وقتنا الحاضر في ظل كل المؤامرات على الحقوق الوطنية الفلسطينية وحاول البعض استغلال الحاجة الفلسطينية لتمرير مخططات تستهدف النيل من الصمود الفلسطيني .

واكد حميد على اننا كشعب فلسطيني لن نكون محتاجين لاي مساعدات دولية وغيرها اذا تواجد في كل موقع وكل قرية ومخيم مثل هذه المجموعات موضحا اننا يجب ان نسعى للوصول الى يوم نعتمد فيه على انفسنا ونكون قادرين على حماية ومساعدة كل من يحتاج للمساعدة بجهود واموال وعمل فلسطيني خالص.

وشكر محافظ بيت لحم القائمين على حملة ملتمين على الخير ونقل لهم تحيات الرئيس ودعاهم للمزيد من العمل لاسناد شعبنا في فلسطين.

بدوره اشاد محمد العموري مدير حملة ملتمين على الخير بدور المحافظة والدائرة الاجتماعية وأعرب عن سعادته هو وطاقم المتطوعين بزيارة المحافظ وأنها نقطة تحول في مسيرتهم التطوعية وباحتضان الدائرة الاجتماعية للحملة وللعمل التطوعي بمديرتها نجاح الاحمر

واكد العموري ان الحملة انطلقت منذ ست اعوام ونفذت حملات تطوعية وانشطة مختلفة مثل حملات شتاء دافئ  وكسوة عيد والاهم مبادرة ترميم المنازل التي وصلت لترميم 169 عائلة خلال الترميم مضيفا ان الحملة تكتسب اليوم بعدا مهما الا وهو مشاركة و جولة المحافظ حميد معهم معربا عن سعادته في التعاون مع الدائرة الاجتماعية بالمحافظة.

وحول تفاصيل المنازل التي سلمتها الحملة قال العموري ان احد المنازل يعود لام تربي ثلاث ايتام كما تم تسليم منزل اخر لعائلة ميسورة الحال لتضاف الى سجل المنازل المرممة التي نفذتها الحملة والجمعية.

واكد العموري ان الحملة تعمل مع شعبنا في مختلف مناطق محافظة بيت لحم موضحا ان كافة العاملين والمتطوعين والداعمين من ابناء شعبنا سعيدون اليوم بهذه الاعمال لانها واجب ديني و وطني واخلاقي.

وثمن العموري تعاون البلديات والشؤون الاجتماعية ومحافظة بيت لحم من جهة و المواطنين الذين يتوجهون للحملة من اجل طلب المساعدة كما وجه شكرا خاصا وكبيرا لمجموعة الداعمين مؤكدا ان العمل يجري وفق سياسة مدروسة تقوم على التعاون مع المجتمع حيث يجري دراسة الحالات بالتعاون مع كافة الجهات ومن ثم يبدا العمل على البحث عن مساعدات وبعد توفير الاحتياجات يتم البدء بالعمل الذي يحتاجه كل مواطن.

المواطنين المستفيدين من الحملة وممثلي المجالس المحلية عبروا عن عميق تقديرهم لمثل هذه الحملات كما اكد المسؤولين انه في حال انتشار مثل هذه المبادرات فان شعبنا لن يكون بحاجة للدعم والتمويل الخارجي المشروط

بدوره قال اكرم طقاطقة رئيس مجلس بلدي بيت فجار باسم المجالس المحلية قال انه يشكر حملة ملتمين على الخير وجمعية المجد لما قامت به هذه المجموعة من بناء المنازل شاكرا المحافظ على حضوره ومشاركته واطلاعه على هذا الانجاز الذي تم بجهود وعمل ودعم فلسطيني موضجها الشكر الخاص لكل من ساهم بانجاز العمل.

ودعا رئيس بلدية بيت فجار جميع ابناء شعبنا المقتدرين على دعم هذه المبادرات التي تعكس القدرة على التطوع واعمار المنازول وخدمة المجتمع.

Print Friendly, PDF & Email