قلقيلية: احياء يوم الشجرة بزراعة الاشجار الحرجية

قلقيلية/PNN- نظمت مديرية زراعة قلقيلية بالتعاون مع وحدة العلاقات الاعمة والاعلام في المحافظة يوما لزراعة الاشجار الحرجية احتفالا بيوم الشجرة الفلسطيني، وذلك اليوم في الاراضي الحكومية الواقعة شمال المحافظة، وذلك برعاية اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية.

وشارك في زراعة الأشجار المحافظ، والمهندس أحمد عيد مدير مديرية الزراعة وطاقم المديرية، وممثلين عن المؤسسة الأمنية والمؤسسات الرسمية، وفعاليات رسمية وشعبية من المحافظة.

وخلال زراعة الأشجار ثمن المحافظ الدور الذي اولته الحكومة للمحافظة بالاعلان عنها عنقودا زراعيا، شكرا للدكتور محمد اشتية اهتمامه بالمحافظة، وأكد على دور وزارة الزراعة في دعم صمود المزارعين، وقال ” بزراعتنا الاشجار نحافظ على الارض ونحميها من الاستيطان والتهويد”، مشيرا الى الواقع السياسي والتحديات التي تواجهها القيادة الفلسطينية للحفاظ على الثوابت ومواجهة المخططات الامريكية الصهيونية، مؤكدا حتمية النصر وتحقيق الحلم الفلسطيني باقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وازالة الاستيطان.

من ناحيته أكد المهندس احمد عيد على ان إحياء يوم الشجرة يأتي ضمن سياسة وزارة الزراعة باستصلاح الارض وزراعتها، ودعم صمود المزارعين وتثبيتهم في اراضيهم، وقدم شرحا عن عمل المديرية ودورها في دعم القطاع الزراعي في المحافظة والتي تعتمد بشكل رئيس على القطاع الزراعي.

Print Friendly, PDF & Email