الشريط الاخباري

قلقيلية: المحافظ يلتقي مدير شؤون وكالة الغوث

نشر بتاريخ: 15-01-2020 | متفرقات
News Main Image

قلقيلية/PNN- التقى اللواء رافع رواية محافظ محافظة قلقيلية في مكتبه، اليوم الاربعاء، مدير شؤون الوكالة غوين لويس والوفد المرافق لها الذي ضم، د.عدنان قرمش رئيس برنامج الصحة، د خلدون غشاش مدير مشفى الوكالة وكاظم أبو خلف مسؤول العلاقات العامة وهنادي ابو طاقة.

ورحب بالمحافظ بالوفد مستعرضا معاناة محافظة قلقيلية من الاجراءات الاحتلالية الظالمة والتي تتمثل بجدار الضم والتوسع العنصري والاستيطان واعتداءات المستوطنين المتكررة، مضيفا أن الاحتلال ومع بداية هذا العام تمادى في تشديد الخناق على المحافظة وذلك من خلال قرارات مصادرة الاراضي والتي تزيد الوضع تعقيدا.

وأشار المحافظ .. الى ان الوكالة تحتاج إلى تظافر جهود الجميع لتبقى تقدم خدماتها للاجئين الفلسطينيين حتى تحقيق العودة، وأضاف أن قوى الشر تعمل على إنهاء خدمات وكالة الغوث ليتمكن الاحتلال من اخفاء جريمته بحق الشعب الفلسطيني وجموع اللاجئين المنتشرين في العالم، لافتا إلى انتصار دول العالم الحر لصالح وكالة غوث وتشغيل اللاجئين وذلك من خلال الانتصار في الأمم المتحدة بإعادة التفويض وتجديد ولايتها وتوفير الدعم المالي لتقوم بواجباتها الموكلة اليها، مشددا على ضرورة العمل على تطوير مشفى الوكالة في قلقيلية ورفده بالكادر المؤهل.

من جهتها شكرت مديرة عمليات الوكالة المحافظ على ما قدمه من معلومات خلال اللقاء ، وأشارت الى ان العام الماضي كان عام له تداعياته الخطيرة على تجفيف منابع الدعم للوكالة، معربه عن سعادتها بالقرار الذي اتخذ في الأمم المتحدة ببالتصويت بالأغلبية، مضيفة أن الوكالة تبحث عن مصادر تمويل لسد العجز في الموازنة، شاكرة المؤسسات الفلسطينية التي تعاونت مع الوكالة لاستمرار بقائها.

وجرى خلال الاجتماع بحث عدة قضايا تتعلق بعمل مشفى الوكالة واستمرار خدماته.

شارك هذا الخبر!