الرئيسية / حصاد PNN / بالفيديو – للمرة الخامسة على التوالي: الاحتلال يهدم بركسات وخيم للمواطن محمد زرينة ببير عونة في بيت جالا

بالفيديو – للمرة الخامسة على التوالي: الاحتلال يهدم بركسات وخيم للمواطن محمد زرينة ببير عونة في بيت جالا

بيت جالا /PNN- للمرة الخامسة على التوالي هدمت جرافات الاحتلال بركسات وخيم للمواطن محمد موسى زرينة في منطقة بير عونة بمدينة بيت جالا في محافظة بيت لحم مما ادى لتشريد العائلة وما تملكه من مواشي.

وقال المواطن محمد موسى زرينة في حديث مع شبكة فلسطين الاخبارية PNN ان قوات كبيرة من جيش الاحتلال وما تسمى قوات حرس الحدود وبلدية الاحتلال بالقدس داهمت منطقة بير عونة وقامت بتجريف البركسات والخيم بشكل وحشي وهمجي.

واوضح زرينة ان عملية الهدم تضمنت هدم بركسات وخيمة تعيش بها العائلة بعد ان هدمت قوات الاحتلال الاسرائيلي منزل العائلة وشردتها من المنطقة داخل الجدار مرتين اضافة الى هدم بركسات تم بناؤها في الارض التي يملكها خارج الجدار ولتاتي اليوم لتنفذ عملية الهدم الخامسة مما يترك العائلة مشردة تحت السماء والطارق خصوصا في ظل هذه الظروف الجوية الباردة جدا.

كما اوضح زرينة ان قوات الاحتلال الاسرائيلي قامت بشكل متعمد بدمير البركس والخيم وكونتينر وتشريد مواشيهم في المنطقة الجبلية من اجل اجبار العائلة على الرحيل من اراضيها في اطار مخطط احتلالي لتشريد المواطنين من هذه الاراضي.

واضاف ان نحو 35 راس غنم تم تشريدها ولم يجدها اضافة الى حصان يملكه حيث تعمد جيش الاحتلال اطلاقها وترهيبها ومنعه وافراد عائلته من اخراجها من البركسات في اجراء همجي اسرائيلي.

ودعا المواطن زرينةكافة الجهات الفلسطينية الرسمية والاهلية الى اسناده للبقاء والصمود في ارضه موضحا ان عمليات الهدم السابقة لم تحظى بالاهتمام الكافي من قبل مختل فالجهات حيث انه يعيش في الخيمة منذ عام تقريبا كما دعا زرينة المؤسسات الحقوقية المحلية والدولية لاسناده في البقاء بارضه حيث سيبقى صامدا فيها مهما كلفه الامر.

المواطن محمد موسى زرينة يتحدث عن هدم منزله

Publiée par PNN Network sur Jeudi 16 janvier 2020