الرئيسية / رياضة / لأول مرة في فلسطين: اتفاقية رياضية تفتح باب الاحتراف الأوروبي للرياضيين

لأول مرة في فلسطين: اتفاقية رياضية تفتح باب الاحتراف الأوروبي للرياضيين

رام الله/PNN- أعلنت أكاديمية تشامبيونز الرياضية عن توقيعها لإتفاقية حصرية مع شركة ريجينال للرياضات الدولية من دولة الإمارات، المختصة في تسويق اللاعبيين دوليا وتطوير الرياضات المختلفة.

وأكد رئيس مجلس إدارة الأكاديمية ونادي تشامبيونز رجب ناصر السراج، أهمية هذه الاتفاقية للرياضة الفلسطينية والعربية، مبينا أن شركة ريجينال للرياضات تعتبر من كبرى الشركات العربية والعالمية في مجال تسويق اللاعبين واحترافهم في أوروبا والدول المختلفة.

وقال السراج إن أكاديمية تشامبيونز ومن خلال هذه الاتفاقية أصبحت الوكيل الحصري والأول لشركة ريجينال في قطاع غزة والضفة الغربية، ولأول مرة في فلسطين ومن خلال البرامج المختلفة التي سيتم الاعلان عنها في مؤتمر صحفي لاحق سيصبح هناك إمكانية تسويق اللاعبين الناشئين المحليين في أكثر من 15 دولة وناد أوروبي، من خلال تدريبهم وتجهيزهم بشكل مميز لتحقيق شروط الاحتراف، وعرض مهاراتهم وفق إمكانيات دولية حقيقية.

وأضاف أن هذه الاتفاقية ستدعم وتفتح باب الاحتراف الدولي للمهارات الرياضية المميزة الموجودة في فلسطين، خاصة في مجال كرة القدم، ومن جهة أخرى ستدعم الاقتصاد الفلسطيني والأندية التي سيتم احتراف لاعبيها، عبر توفير برامج تدريبية دولية مختلفة لللاعبين والمدربين والمستكشفين سيتم الإعلان عنها لاحقا.

بدوره، أكد رئيس مجلس إدارة شركة ريجينال للرياضات عمر الذيابي، عن فخره بالصرح الرياضي العظيم الممثل في أكاديمية تشامبيونز، مشيرا إلى أن هذه الاتفاقية تأتي ضمن إتفاقيات التعاون والشراكة التي توقعها الشركة في مجال تطوير الرياضة العربية وتسويق اللاعبين المحترفين للدول الأوروبية.

وأعرب الذيابي عن ثقته بأكاديمية تشامبيونز وبحجم العمل المناط عليهم، وثقته بأنهم سيحققون نجاحا مميزا لافتا.

يشار إلى أن أكاديمية تشامبيونز تعتبر إحدى أكبر الأكاديميات الرياضية في فلسطين والوطن العربي، وحققت نقلة نوعية في مجال رياضات الناشئين في قطاع غزة، من خلال المشاركة في بطولات محلية ودولية مختلفة كان آخرها بطولة ديسينتي في إسبانيا.