Tamkeen

توقيع عقود أربعة منح ضمن برنامج المشاريع الأهلية والأمن الإنساني (GGP) ممولة من حكومة اليابان

رام الله /PNN/ تم التوقيع على أربعة عقود لمنح ضمن برنامج منح المساعدات للمشاريع الأهلية والأمن الإنساني (GGP) اليوم من قبل سفير الشؤون الفلسطينية وممثل اليابان لدى فلسطين السيد ماسايوكي ماغوشي وممثلي جمعيه اصدقاء المريض ( المستشفى الاهلي -الخليل)، بلدية الكرمل، بلدية كوبر، ومسشتفى العيون، كل على حدا، في مقر الممثلية اليابانية في رام الله حيث بلغت القيمة الاجمالية للتمويل 344371 دولار.

حصلت جمعيه اصدقاء المريض ( المستشفى الاهلي -الخليل) على منحة قيمتها 87000 دولار لتوريد جهاز تخطيط القلب لقسم الاطفال. ويهدف هذا المشروع إلى تحسين الخدمات الصحية المقدمة في المسشفى ولتلبية احتياجات مرضى القلب وخاصة عند الاطفال .

وحصلت أيضاً بلدية الكرمل على منحة قيمتها 89930 دولار لتجهيز 6 غرف صفية وغرف مكتبية عدد 2 في الطابق الارضي لمدرسة خلة حيان في الكرمل، يهدف هذا المشروع الى تحسين الظروف التعليمية لمدرسة خلة حيان حيث سيتم نقل 165 طالب من الصف الاول الى الصف الخامس و 11 معلم الى الصفوف الجديدة بعد انتهاء المشروع .
وكذلك حصلت بلدية كوبر على منحة قيمتها 89175 دولار لتوسيع شبكة المياه في البلدة وتوصيل المياه الى 65 عائلة اضافية، ويهدف المشروع الى تسهيل الحصول على المياه وتحسين جودتها من خلال تمديد 2100 متر من الانابيب المجلفنة تحت الارض في 8 مواقع في القرية غير موصولة حاليا بشبكة المياه .

واخيراً حصل مستشفى العيون على منحة بقيمة 78266 لتوريد اجهزة طبية لمستشفى العيون في غزة , ويهدف المشروع الى تحسين الخدمات الصحية في المستشفى من خلال توفير جهاز التصوير المقطعي الامامي ومصباح الشق وجهاز الصدمات الكهربائية.

وهنأ  ماسايوكي ماغوشي كل من مستشفى الاهلي في الخليل وبلدية الكرمل وبلدية كوبر ومستشفى العيون وتمنى لهم جميعا التوفيق والنجاح في تنفيذ مشاريعهم والإستفادة منها لاحقاً. وأكد السفيرالياباني التزام اليابان الثابت في دعم الشعب الفلسطيني من منظور الأمن الإنساني وكذلك على أهمية تنفيذ مشاريع التنمية الاجتماعية والاقتصادية اللازمة للمجتمعات الفلسطينية.

ومنذ عام 1993، قدمت حكومة اليابان مساعدات إنمائية رسمية بقيمة ما يقارب 2 مليار دولار للفلسطينيين. وقد صيغت مشاريعGGP بالتعاون مع السلطة الفلسطينية من خلال وزارة المالية والتخطيط منذ عام 2010. (النهاية)

Print Friendly, PDF & Email