الرئيسية / حصاد PNN / بالصور: الاحتلال يعتقل 16 مواطنا ويزعم ضبط كمية من الاسلحة والذخيرة بالضفة

بالصور: الاحتلال يعتقل 16 مواطنا ويزعم ضبط كمية من الاسلحة والذخيرة بالضفة

محافظات/PNN- شنت قوات الاحتلال الاسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الثلاثاء، حملة اعتقالات طالت 16 مواطنا، الى جانب زعمها ضبط كمية كبيرة من الاسلحة والذخيرة ومصادرتها لاموال المواطنين من مناطق متفرقة بالضفة الغربية.

وقال نادي الأسير إن تسعة مواطنين جرى اعتقالهم من عدة بلدات وأنحاء في الخليل بينهم فتية ومحررون وهم: الفتى قصي وائل بدوي، والفتى أشرف سمير جوابرة، والفتى راني هديب، إضافة إلى ماهر أبو وردة، وهاني جعارة وهو أمين سر حركة فتح إقليم شمال الخليل، وداود عبد الوهاب الحروب، وراشد بشار زعاقيق، ومحسن محمد زعاقيق، ومالك عايش أبو مارية.

ومن طولكرم اعتقل الاحتلال المواطنين، رامي أسعد شلبابة (38 عاماً)، وحسين أبو شنب، وثلاثة مواطنين آخرين من طوباس وهم: منير فقهاء، ويزن غالب صوافطة، وعلي محمود العريان.

يُضاف إلى المعتقلين عبد الرحمن نجار، وأحمد مازن صالح وهما من بلدتي بورين وزواتا قضاء نابلس.

يُشار إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت مساء أمس من القدس الفتاة آية أبو ناب، ومحمد شريفة، وحمزة أبو ناب، وذلك بعد الاعتداء عليهم في المسجد الأقصى

كما وزعم جيش الاحتلال الإسرائيلي، ضبط أسلحة وورش لتصنيعها، إلى جانب مصادرة أموال طائلة، خلال عملية عسكرية خاصة استمرت لمدة شهر ونصف، مستهدفة كافة محافظات الضفة الغربية.

وبحسب الناطق باسم جيش الاحتلال، فإنه تم ضبط عشرات الأسلحة، وخمسة ورش لتصنيعها، إلى جانب مصادرة مئات الآلاف من الشواكل.

وأشار إلى أن من بين الأسلحة التي تم ضبطها، 13 مسدسًا، و25 قطعة سلاح من طراز “كارلو”، وعدد 2 من طراز M16.