الشريط الاخباري

وصول وفد طبي قطري إلى غزة

نشر بتاريخ: 22-01-2020 | متفرقات
News Main Image

غزة/PNN- قال الدكتور رأفت لبد المدير العام لمستشفى سمو الشيخ حمد للتأهيل والأطراف الصناعية في غزة ، إن وفداً من وزارة الصحة القطرية متخصص في مجال التأهيل والسمع وصل الى قطاع غزة صباح اليوم الأربعاء.

وتابع د. لبد، يترأس الوفد ويشرف عليه مسؤول ملف التأهيل في وزارة الصحة القطرية د. خالد عبد الهادي حيث يضم أخصائي في العلاج الوظيفي متخصص في خدمة الكراس والجلوس، أخصائي في تأهيل الأطفال وأخصائي في العلاج المائي.

وبين، أن مهمة الوفد الذي سيمكث مدة أسبوع ستتركز على جانبين: الأول تدريب وتطوير وصقل خبرات كوادر فريق التأهيل في مستشفى حمد، والآخر تركيب وبرمجة أجهزة القوقعة للأطفال زارعي القوقعة الفوج الثامن " ورود السلام " وعددهم 13 طفلاً حيث من المتوقع أن يستمع هؤلاء الأطفال لأصوات الحياة لأول مرة في حياتهم.

وأكد لبد، وجود الوفد سيكون داعماً لخدمات التأهيل المقدمة في قطاع غزة في جانب خدمة تأهيل الكراسي والجلوس، خدمة تأهيل الأطفال، وخدمات العلاج المائي الطبيعي.

وأوضح، أن هذه الخدمات تفتقر اليها مراكز التأهيل الأخرى في قطاع غزة وبالتالي وجود الفريق المتخصص سيساهم في نقل هذه الخبرة والخدمة بالشكل المناسب وبالتجهيزات اللازمة للمرضى بالتعاون ما بين مستشفى حمد والمؤسسات ذات العلاقة.

وأشار لبد، إلى أن المشفى والذي بدء تشغيل خدماته في 22 ابريل من العام الماضي بتمويل من صندوق قطر للتنمية وقدم خدماته لأكثر من 8300 مريض خلال العام المنصرم، يسعى لأن يكون مركز متقدم (Tertiary Center) للتأهيل الطبي والأطراف الصناعية والتعليم والبحث العلمي في قطاع غزة، بخدمات نوعية تضاهي أحدث المستشفيات العالمية.

وشدد على أن المشفى يسير في هذا الاتجاه بخطى ثابته وبتعاون مع وزارة الصحة القطرية عبر صندوق قطر للتنمية وبالتعاون مع المؤسسات ذات العلاقة المحلية منها والدولية.

وذكر لبد أن المرضى المستفيدون من هذه الخدمات هم: (الشلل الدماغي – التهابات الأعصاب الطرفية – القطع الشوكي/ إصابات الحبل الشوكي – التهابات المفاصل مثل الروماتويد) والعديد من المرضى ممن يحتاجون إلى إعادة التأهيل إضافة الى الأطفال زارعي القوقعة فالخدمة حسب وصفه " شاملة ومتكاملة".

شارك هذا الخبر!