أخبار عاجلة
الرئيسية / متفرقات / قلقيلية: اجتماع اللجنة العليا لمتابعة تنفيذ خطة العنقود الزراعي

قلقيلية: اجتماع اللجنة العليا لمتابعة تنفيذ خطة العنقود الزراعي

قلقيلية/PNN- اكد مجتمعون على اهمية الانتقال الى المرحلة الثانية من خطة العنقود الزراعي التي اطلقها الدكتور محمد اشتية رئيس مجلس الوزراء في محافظة قلقيلية نهاية العام الماضي، جاء ذلك اليوم خلال اجتماع عقد في دار المحافظة ترأسه اللوء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية، وشارك فيه اعضاء اللجنة العليا لمتابعة تنفيذ خطة العنقود الزراعي.

وناقش الاجتماع المشاريع التي تم انجازها نهاية العام الماضي، والمتمثلة في انشاء وحدات ري في بلدات كفر ثلث، عزون عتمة، وعزبة سلمان، وانشاء خطوط ري ودعم الابار الارتوازية بخلايا شمسية، وتأهيل الابار الارتوازية، وحفر ابار جمع، واستصلاح اراضي وتأهيل طرق زراعية، ودعم للجمعيات الزراعية.

وخلال الاجتماع اشاد المحافظ بجهود الحكومة الفلسطينية، شاكرا للرئيس محمود عباس دعمه للمحافظة، داعيا الى الاستمرار بنفس الجهود وبشكل مهني وصولا الى تحقيق الهدف الرئيسي للعنقود الزراعي، والذي يهدف الى دعم صمود المواطنين وتعزيز بقائهم على الارض واحداث تنمية حقيقية، وتعزيز مقومات الصمود في وجه الاستيطان ومشاريع الاحتلال، مطالبا بتنظيم ما تم انجازه وتحديد الاحتياجات بما يتناسب التحدي الذي تعيشه المحافظة.

وناقش الحضور خطة العناقيد من كافة جوانبها، كما تم مناقشة الرزمة الاولى من المشاريع التنموية للعام 2020 التي اقرها مجلس الوزراء بداية هذا العام.