الرئيسية / متفرقات / تنمية نابلس توزع حرامات ومعاطف شتوية والشيخ خليفة ينظم ورشة عمل حول “المواطنة الصالحة “

تنمية نابلس توزع حرامات ومعاطف شتوية والشيخ خليفة ينظم ورشة عمل حول “المواطنة الصالحة “

محافظات/PNN- قامت مديرية التنمية الاجتماعية في نابلس ، وبدعم من جمعية الاغاثة البلجيكية “كرامة ” وضمن حملة الشتاء، بتوزيع حرامات ومعاطف شتوية ، على المستفيدين من برامجها والمسجلين ضمن قوائمها من الأسر الفقيرة والمهمشة.

وقال مدير المديرية محمد بشارات أن هذه المبادرة تأتي في إطار الجهود التي تبذلها الوزارة مع الشركاء المجتمعيين ،وضمن العديد من المبادرات المجتمعية الهادفة إلى دعم وتنمية المجتمع المحلي ،لاسيما على صعيد تخفيف الأعباء المعيشية على الأسر الفقيرة ،ومساعدتهم في فصل الشتاء.

وأضاف أننا نعتز بتجديد التعاون مع جمعية الاغاثة البلجيكية، ونثمن الدور المجتمعي والإنساني الذي تقوم به، ورفد فئات المجتمع المحتاجة وتوفير سبل العيش الكريم لها.

إلى ذلك نظم مركز الشيخ خليفة للتأهيل المهني التابع لوزارة التنمية الاجتماعية ، بالتعاون مع مؤسسة “مفتاح”،ورشة عمل بعنوان (المواطنه الصالحة)، لطلبة قسم الألمنيوم والنجارة والتجميل في المركز بإشراف المدربة عبير الكيلاني.

وتطرقت الكيلاني لمفهوم المواطنة بمعناها الشامل وجوهر المواطنة ومجالات مشاركة المواطن والمساواة بين جميع المواطنين، وحقوق وواجبات المواطن.

وأوضحت الحقوق والوجبات التي يجب على المواطن أن يؤديها تجاه الدولة، وحقوق المواطن التي يجب أن تؤديها الدولة للمواطن، مبينة أهمية مطالبة الأفراد بهذه الحقوق.

وأشارت إلى مفاهيم وأسس وأركان المواطنة والديمقراطية، ومبادئ ومعايير الحرية والعدالة الاجتماعية وتكامل العلاقة بينهما والمواطنة لتعزيز الاستقرار والسلم الاجتماعي والتنمية، إلى جانب تطوير قدرة مشاركة المرأة، وكذلك تعزيز فعالياتها والتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني.

وزارة التنمية الاجتماعية
حسني شيلو
رئيس وحدة العلاقات العامة والاعلام
0599701104

8 Attachments