أخبار عاجلة
الرئيسية / أقتصاد / اشتيه يجتمع مع قادة الدول ورجال الأعمال والشركات خلال مؤتمر دافوس الاقتصادي

اشتيه يجتمع مع قادة الدول ورجال الأعمال والشركات خلال مؤتمر دافوس الاقتصادي

رام الله/PNN- قال رئيس وحدة الشؤون الاستراتيجية في مجلس الوزراء أحمد العزم ان لقاءات رئيس الوزراء الدكتور محمد اشتية مع قادة الدول ورجال الأعمال والشركات خلال مؤتمر دافوس الاقتصادي ركز على المحورين السياسي، والتنموي للحكومة.

وأوضح العزم في حديث لاذاعة صوت فلسطين الرسمية، صباح اليوم الخميس، ان المحور السياسي ركز على الموقف الفلسطيني من السياسات الأمريكية والاسرائيلية بحق شعبنا، ودور الحكومة التنموي سواء بتنمية العناقيد وتعزيز الاعتماد على المنتج المحلي، ورفض الاجراءات الاسرائيلية في الجانب التجاري.

ونوه العزم الى انه تم الاتفاق مع مسؤول منتدى دافوس الاقتصادي على تضمين الشباب الفسلطيني في المبادرة والخطة العالمية التي ستطلق خلال الأشهر المقبلة في الرياض لتوليد وظائف خاصة في مجال البرمجة، وخطة عالمية أخرى للزراعة بحيث يكون لدينا مالا يقل عن مليونين شجرة في السنوات القليلة المقبلة.

وبين العزم ان لقاء رئيس الوزراء مع وزير خارجية سويسرا تركز حول أهمية تعزيز الدور السويسري في تنمية الخطة الحكومية الفلسطينية من أجل التوسع في التعليم المهني والتحول في نظام التعليم الجامعي، وضرورة الاستمرار في دعم وكالة الأونروا.

وأضاف العزم ان رئيس الوزراء ركز خلال لقائه عدد من شركات الأدوية العالمية الكبرى على ضرورة التعامل مع فلسطين بشكل مستقل عن المورد الاسرائيلي، اضافة الى التواصل مع شركات هندية متخصصة في مجال الزراعة ومجالات أخرى.

وأشار رئيس وحدة الشؤون الاستراتيجية في مجلس الوزراء أحمد العزم الى ان لقاء رئيس الوزراء بنظيره الأردني عمر الرزاز أكد على ضرورة تفعيل ما تم الاتفاق عليه خلال زيارة الوفد الحكومي الى الاردن والاتفاق على خطوات اخرى سيتم اتخاذها قريبا.