الرئيسية / محليات / جامعة بوليتكنك فلسطين تستقبل وفداً من مستشاري مكتب رئاسة الوزراء للتنمية العنقودية

جامعة بوليتكنك فلسطين تستقبل وفداً من مستشاري مكتب رئاسة الوزراء للتنمية العنقودية

الخليل/PNN – استقبل رئيس جامعة بوليتكنك فلسطين الأستاذ الدكتور عماد الخطيب وفداً من مستشاري مكتب رئاسة الوزراء للتنمية العنقودية ضم الأستاذة نفين حجازي من مكتب رئيس الوزراء لنظم المعلومات والتخطيط، واستشاريين من المملكة المُتحدة المُختصين بموضوع التنمية العنقودية، بحضور نائب رئيس الجامعة لشؤون التخطيط والتنمية المهندس أيمن سلطان، ومدير مكتب رئيس الجامعة المهندس يوسف صلاح، وجاءت الزيارة لإطلاع الوفد على تجربة الجامعة في التعاون مع القطاعات الصناعية.

وقد رحب الخطيب بالوفد الضيف، وأعطى نبذة حول برامج الجامعة المهنية والتقنية والتطبيقية والتي تتلائم مع الحاجات المجتمعية وتساهم في تعزيز رؤية السيد رئيس الوزراء في التنمية بالعناقيد، وأكّد الخطيب على شراكة جامعة بوليتكنك فلسطين مع القطاعات المُختلفة، وتجارب الجامعة المُتقدمة في الشراكة الثلاثية للإبتكار بين القطاع الحكومي والأعمال وخاصة بشأن تطوير صناعات الحجر والرخام من خلال إنشاء مركز الحجر والرخام، وصناعات الأحذية والجلود والذي يقوم به مركز الأحذية والجلود من منظور التنمية العنقودية واستدامة هذه الصناعات الخاصة.

وقد أبدى الوفد إعجابه الشديد بالنجاحات التي حققتها جامعة بوليتكنك فلسطين على صعيد العلاقة مع القطاع الحكومي والخاص وخاصة الصناعي، وعلى صعيد البرامج المُتميّزة التي وجدت لخدمة القطاعات المُختلفة.

وفي نهاية اللقاء تم عمل جولة للوفد الضيف في حرم الجامعة بمختبرات مركز الحجر والرخام، حيث كان في استقبالهم مدير المركز المهندس جواد الحاج.

والجدير بالذكر أنّ دولة رئيس الوزراء محمد إشتية كان قد أطلق مؤخراً مبادرة تنموية واعدة بعنوان التنمية العنقودية في محاولة لكبح التراجع الواضح في أداء الإقتصاد الوطني الفلسطيني، وأتت هذه المبادرة لتعزيز صمود المواطنين على أرضهم وتمكين الإقتصاد الفلسطيني. للإستثمار في المجال التنموي وتحقيق ميّزة تنافسية المُشتركة نحو إحداث شكل من أشكال التكامل الإقتصادي على المستوى الوطني.