الرئيسية / سياسة / “الأونروا”: خدماتنا مستمرة بالقدس و الوكالة غير مسؤولة عن دفع فواتر الكهرباء
الانورو

“الأونروا”: خدماتنا مستمرة بالقدس و الوكالة غير مسؤولة عن دفع فواتر الكهرباء

رام الله/PNN – قالت مديرة عمليات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” بالضفة الغربية غوين لويس “إن 100 ألف لاجئ في المدينة المقدسة يحتاجون لخدماتنا، وأن للوكالة 6 مدارس في القدس وهي مصممة على بقائها مفتوحة، موضحة أن عدد الطلبة المسجلين لدينا في ازدياد.

القدس المحتلة تتحول لـ”ثكنة عسكرية” تستمر لأسبوع

حوّلت قوات الاحتلال مدينة القدس خلال الساعات الماضية لثكنة عسكرية، تغيب عنها مظاهر الحياة الطبيعية بفعل نشر آلاف العناصر الأمنية وإغلاق الطرقات وتسيير الدوريات الراجلة والمحمولة وتشديد الاجراءات على الحواجز العسكرية الثابتة على المداخل الرئيسية لمدينة القدس لتأمين وصول مواكب ما يقارب من 41 زعيم دولة.

مفتي القدس يدعو لتكثيف التواجد في الاقصى رداً على إجراءات الاحتلال

أدان مفتي القدس والديار الفلسطينية خطيب المسجد الأقصى الشيخ محمد حسين قرار الاحتلال ابعاد الشيخ عكرمة صبري أسبوعا عن المسجد الأقصى واستدعائه للتحقيق مؤكدا أن القرار تكريس لسياسة الاحتلال في افراغ المسجد من الخطباء والعاملين فيه وترهيبهم.

نواب “الكنيست” العرب يدينون إبعاد الشيخ صبري عن المسجد الأقصى

دان النواب العرب في “الكنيست” (برلمان الاحتلال)، قرار سلطات الاحتلال “الإسرائيلي”، إبعاد الشيخ عكرمة صبري، خطيب المسجد الأقصى، عن المسجد لمدة أسبوع.

قوات الاحتلال تبعد ثلاثة مواطنين عن المسجد الأقصى المبارك لمدة اسبوع

فرضت قوات الاحتلال قراراً بإبعاد فواز اغبارية من الداخل الفلسطيني عن المسجد الأقصى المبارك لمدة أسبوع وأمرته بالحضور مجددا بعد انتهاء فترة الإبعاد للنظر في تجديد القرار لعدة شهور، كما أبعدت كل من المقدسيين محمد الشلبي و رائد زغير عن المسجد الأقصى المبارك لمدة أسبوع.

قوات الاحتلال تفرض قراراً بهدم 3 أبنية (60 شقة سكنية) في مخيم شعفاط

فرضت قوات الاحتلال قراراً خلال الأيام الماضية، بهدم ثلاثة مبانٍ سكنية في مخيم شعفاط وسط القدس المحتلة، علماً أن المباني مسكونة وفي كل منها 20 شقة سكنية.

دعوات للوقوف ضد أسرلة التعليم بالقدس المحتلة

دعا الائتلاف التربوي الفلسطيني ومؤسسات قطاع التعليم إلى وقفات جادة ضد أسرلة التعليم في القدس والخطوات المتلاحقة التي تقوم بها سلطات الاحتلال لتحقيق ذلك.

“مركز حماية”: قرار محكمة الاحتلال بإخلاء بناية الرجبي في القدس “باطل وغير شرعي”

اعتبر “مركز حماية لحقوق الانسان” القرارات الصادرة عن محاكم الاحتلال خاصة ما يتلق فيها بقضايا الهدم والإخلاء وشرعنة البؤر الاستيطانية هي قرارات باطلة وغير شرعية ومخالفة.

صحفية فرنسية تصدر كتاب “القدس شرقا وغربا” حول المفاوضات وخفاياها

يصدر في باريس الشهر القادم كتابا يحمل عنوان “القدس شرقا وغربا” يعتبر الأول من نوعه عن المفاوضات الفلسطينية “الإسرائيلية” وخفاياها من خلال الخرائط وفق شهادة أحد الخبراء الذين شاركوا فعليا في وضع الخرائط، وهو “خليل التفكجي”.

مستوطنون يجددون اقتحاماتهم الاستفزازية للمسجد الأقصى

جدد مستوطنون اليوم اقتحاماتهم الاستفزازية للمسجد الأقصى المبارك تحت حراسة مشددة من قوات الاحتلال الخاصة، وحسب الأوقاف اقتحم 65 مستوطنا في الفترة الصباحية.

الرئيس الفرنسي يتجول في المسجد الأقصى المبارك يطرد شرطة الاحتلال من أمام كنيسة “الصلاحية”

تجول الرئيس الفرنسي امانويل ماكرون في ساحات المسجد الأقصى المبارك، ومسجد قبة الصخرة المشرفة، وصولا إلى باب المغاربة، وكان في استقباله، مدير أوقاف القدس الشيخ عزام الخطيب، ومدير المسجد الأقصى عمر الكسواني.

كما وبخخ و طرد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، عناصر من شرطة الاحتلال الإسرائيلي من أمام كنيسة القديسة حنة “الصلاحية” بالبلدة القديمة في القدس المحتلة.

ووبخ ماكرون عناصر شرطة الاحتلال الذين تواجدوا أمام الكنيسة وطلب منهم أن يسمحوا له بالدخول إليها، قائلا لهم باللغة الانجليزية “لا يعجبني ما فعلتم أمامي” قبل أن يطلب منهم المغادرة، في مشهد يذكر بموقف مشابه حصل مع الرئيس الفرنسي الراحل جاك شيراك عام 1996، حين انفجر وقتها غاضبا بوجه قائد شرطة الاحتلال الذي حاول التضييق عليه خلال زيارته البلدة القديمة في القدس المحتلة.