Tamkeen

استجابة لقرار المحافظ حميد : بلدية بيت لحم تطفئ انارة الشوارع للتخفيف من الانقطاعات على المواطنين

بيت لحم /PNN/ استجابة لقرار محافظ محافظة بيت لحم اللواء كامل حميد اعلنت بلدية بيت لحم عن اتخاذها قرارا بإطفاء انارة شوارع المدينة في ساعات الذروة حتى الساعة العاشرة مساء للتخفيف من أزمة الكهرباء في المحافظة.

وكان المحافظ حميد قد وجه رسالة جاء فيها انه وبناء على تعليمات المحافظ وبالتنسيق مع شركة كهرباء القدس ومجلس ادارتها يرجى اطفاء الانارة في الشوارع في ساعات الذروة بسبب استمرار قطع التيار الكهربائي من الشركة القطرية وتخفيض نسبة الكيلو واط الواصل للطرف الفلسطيني من قبل الاحتلال حيث ان هذه الخطوة ستساهم في تخفيض اوقات القطع واعادة توزيع التيار الكهربائي.

واشار المحافظ حميد في قراره ان عملية اطفاء انارة الشوارع ستكون لغاية الساعة العاشرة مساء والى حين انتهاء الازمة مؤكدا انه سيتم تعزيز الامن خلال هذه الفترة.

وقالت البلدية ان هذا القرار اتخذ في ظل استمرار الانقطاعات بالتيار الكهربائي الناجمة عن تخفيض شركة الكهرباء القطرية الاسرائيلية للتيار الكهربائي الذي تزوده لشركة كهرباء القدس مما يضطر الشركة الى السعي لادارة الازمة وقطع الكهرباء لفترات من الوقت عن مناطق بالمحافظة لتجاوزالازمة الناجمة عن التخفيضات الاسرائيلية.

وقال رئيس بلدية بيت لحم المحامي انطون سلمان ان هذا القرار يتضمن اطفاء اضاءة الشوارع في ساعات الذروة التي تبدا من ساعات المساء حتى الساعة العاشرة مساء حيث تزيد نسبة استخدام الكهرباء مما يزيد الاحمال ويؤدي لانقطاعات ناجمة عن عدم التزام الشركة القطرية بتزويد شركة كهرباء القدس بكميات التيار المتفق عليها والمدفوع ثمنها من قبل كهرباء القدس.

وعبر سلمان عن امله بان يساهم القرار بالتخفيف من الاحمال على التيار الكهربائي وبالتالي المساهمة بالتخفيف من الانقطاعات مما يعني تخفيف معاناة المواطنين بالمحافظة متمنيا ان يعمل الجميع على التخفيف من استخدام الكهرباء في فترات الذروة الامر الذي سيساعد الشركة في التخفيف من هذه الانقطاعات.

Print Friendly, PDF & Email