الرئيسية / قالت أسرائيل / انتحار طبيب اسرائيلي في مستشفى سوروكا

انتحار طبيب اسرائيلي في مستشفى سوروكا

بيت لحم/PNN- أعلنت مصادر إعلامٍ عبرية، صباح يوم الأحد، عن إقدام طبيب إسرائيلي على الانتحار في مستشفى سوروكا بمدينة بئر السبع جنوب الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وكشفت إدارة المستشفى، أنها ستعقد جلسة طارئة في أعقاب تكرار هذه الحوادث الخطيرة، والتي تعتبر تلك الحادثة هي الرابعة من هذا النوع خلال العام ونصف العام الآخرين، كما ستنشر لاحقًا الخطوات والإجراءات التي ستتخذها.

وذكرت قناة “مكان” العبرية الناطقة بالعربية، أن عضو الكنيست عن القائمة المشتركة عوفر كسيف، عقَّب على الحادث، قائلًا: “إنه يجب أن تدق نواقيس الخطر التي دقت في المرات السابقة جميع الجهات المعنية في البلاد، ويجب اتخاذ إجراءات مستعجلة من أجل انقاذ مهنة الطب العام، المرضى والأطباء كذلك”.

يشار إلى أن طبيب جراحة تجميلية اليكس بارازوفسكيقد أقدم على الانتحار في 4 يوليو 2018 في مستشفى سوروكا داخل غرفة العمليات، حيث علق نفسه في إحدى غرف عمليات قسمه بعد اتمامه آخر عملية جراحية في اليوم، وترك رسالة مفصلة يلوم فيها الاتحاد الطبي الإسرائيلي على قراره بالانتحار.

وكان هناك خلاف جاري بين بارازوفسكي واللجنة العلمية في الاتحاد المهني حول طلبها المفترض لتعيين طبيب آخر للإشراف على انباط قسمه بالمعايير المشددة لتدريب الأطباء.

وكان بارازوفسكي طبيب بارز، وكتب العديد من المقالات العلمية وكان عضوا في لجنة القبول لكلية الطب في جامعة بن غوريون، حيث كان يدرّس أيضا. وتعلم الطب في جامعة اوزبكستان الوطنية في تاشكت، وبعدها تخصص بالجراحة التجميلية في سوروكا، وتابع دراساته في نوتينغهام، بريطانيا.