الرئيسية / متفرقات / التنمية الاجتماعية وديوان الموظفين يعقدان تدريب اجراءات تقييم الفئات العليا

التنمية الاجتماعية وديوان الموظفين يعقدان تدريب اجراءات تقييم الفئات العليا

رام الله/PNN- أكد وزير التنمية الاجتماعية د. أحمد مجدلاني أن تقييم الأداء الوظيفي يعتبر حجر الزاوية في ديمومة واستمرارية المؤسسات ،والنهوض بواقع عملها، وخاصة وزارة التنمية الاجتماعية وما يحمله عملها من أهمية بتقديم الخدمات للفئات الفقيرة والمهمشة.

وجاء ذلك خلال افتتاح وزير التنمية الاجتماعية د. أحمد مجدلاني ورئيس ديوان الموظفين الوزير موسى ابو زيد لقاءً تدريبياً حول إجراءات تقييم الأداء الوظيفي للفئة العليا بوزارة التنمية، والذي عقد بمقر وزارة الأشغال بمدينة رام الله.

وعُقِدَ اللقاء بمشاركة وكيل الوزارة داوود الديك، والوكلاء المساعدون ،وموظفو الفئة العليا في وزارة التنمية الاجتماعية، والمديريات التابعة لها، لتدريبهم على نماذج التقييم التي أعدّها ديوان الموظفين العام لهذه الفئة.
وثمّن د. مجدلاني، تعاون الديوان الدائم، والمنهج التشاركي الذي ينتهجه مع كافة مؤسسات الدولة، لتطوير الأداء الإداري والنهوض بالقطاع العام الفلسطيني، مشيراً إلى أن لقاء اليوم يؤكد على هذه العلاقة التشاركية.

ورحب وزير التنمية الاجتماعية برئيس ديوان الموظفين العام وكافة المشاركين في اللقاء، مشيداً، بالتطور الكبير الذي حققه الديوان على كافة الأصعدة.

واستعرض د. مجدلاني في حديثه أهمية اللقاء الذي سيتناول محوراً مهماً من محاور الإدارة، ألا وهو تقييم الأداء الوظيفي، موضحاً أن الغاية من اللقاء هي تطوير العملية الإدارية وتحسين أداء الموظف، حيث أن عملية تقييم الأداء أصبحت تتم بناءً على أسس إدارية هدفها، تطوير الأداء المؤسسي.

من جهته، عبّر رئيس ديوان الموظفين العام عن سعادته لوجوده مع وزارة التنمية الاجتماعية والتي تعمل مع قطاع كبير من المجتمع الفلسطيني، مثمناً الدور الضليع الذي تقوم به الوزارة، مشيراً إلى أهمية خدمة الفئات الفقيرة والمهمشة والنهوض بواقعها وتمكينها ودمجها بعجلة التنمية المستدامة في فلسطين.
وأوضح أبوزيد، أن الإنجازات التي حققها الديوان هي نتاج جهود وعمل تشاركي مع كافة الموارد البشرية في الدولة، مشيداً بأهمية توفير بيئة مواتية وملائمة، لإطلاق المبادرات وتسجيل إنجازات نوعية في مختلف المؤسسات.

وتطرق إلى أهمية تقييم الأداء الوظيفي، واعتباره حجر الزاوية في ديمومة المؤسسة واستمراريتها بعض النظر عن طبيعة عملها والنشاط الذي تقوم به، وما يتمخض عن هذه العملية من رصد نقاط القوة والضعف والثغرات، وبالتالي العمل على سد هذه الثغرات ومعالجتها، عبر تحديد الاحتياجات التدريبية، وتضمينها في البرامج التدريبة .

وتناول اللقاء تدوين أبرز المعيقات التي تواجه المشاركين أثناء تنفيذ إجراءات التقييم للفئة العليا إضافة إلى توقعاتهم، كما استعرض اللقاء المادة التدريبة حول إجراءات التقييم اضافة لتدريب عملي حول كيفية اجراء التقييم.