الرئيسية / حصاد PNN / عريقات لـPNN: حال ضم نتنياهو الضفة ستكون الابواب مفتوحة للمطالبة بالمساواة في كل فلسطين التاريخية

عريقات لـPNN: حال ضم نتنياهو الضفة ستكون الابواب مفتوحة للمطالبة بالمساواة في كل فلسطين التاريخية

اريحا /PNN/قال الدكتور صائب عريقات امين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ان الباب سيكون مفتوحا للمطالبة بالمساواة لكل الذين يعيشون في فلسطين التاريخية من البحر الى النهر اذا ما قرر بنيامين نتنياهو ضم الضفة الغربية الى اسرائيل.

وقال عريقات في تصريح مقتضب لشبكة فلسطين الاخبارية PNN انه إذا ما قرر نتنياهو ان يضم الأراضي الفلسطينية هذا يعنى انسحاب اسرائيل من تفاهم أوسلو والاتفاقات الموقعة كافة فان ذلك يعني محاولة اسرائيلية لتدمير مبدأ الدولتين .

واضاف عريقات انه في حال قرر نتنياهو ضم الضفة فعندها سيكون هناك مجال لفتح الأبواب أمام أمام المطالبة بالمساواة بين جميع الناس من النهر الى البحر . هل هذا ما يريده نتنياهو .

يشار إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، توجه بعد ظهر اليوم الاحد إلى واشنطن، للقاء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تمهيداً لنشر تفاصيل الخطة الأمريكية المعروفة إعلامياً بـ (صفقة القرن).

وقال قبيل إقلاعه إلى واشنطن: إنه يعتقد أن خطة السلام الأمريكية، تصب في مصالح إسرائيل الأمنية.

وأضاف في تصريح للصحفيين: أنه تحدث خلال السنوات الثلاث الأخيرة مرات عديدة مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن مصالح إسرائيل الحيوية والأمنية، معتبراً أنهما سيصنعان التاريخ سوية يوم الثلاثاء.

وكان رئيس حزب (أزرق أبيض)، بيني غانتس، قد غادر صباح اليوم، متوجهاً إلى واشنطن، حيث سيجتمع غداً مع الرئيس ترامب لبحث تفاصيل الخطة.