الشريط الاخباري

مؤسسات القطاع الخاص في محافظة الخليل تبحث القضايا التحديات الاقتصادية الملحة

نشر بتاريخ: 26-01-2020 | أقتصاد
News Main Image

الخليل /PNN/ بدعوة من رئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل السيد عبده ادريس، اجتمع رؤساء واعضاء مجالس الادارة والهيئات الادارية لمؤسسات القطاع الخاص في المحافظة لبحث عدد من التحديات الاقتصادية الملحة في الآونة الأخيرة.

وقد تداول المجتمعون عدداً من القضايا الهامة وعلى رأسها قضية عدم انتظام التيار الكهربائي في مناطق متعدةة من المحافظة، وتأثير ذلك على الصناعة المحلية بشكل عام، مما يتسبب بخسائر هائلة في القطاع الصناعي.

كما بحث المجتمعون ما تم تداوله مؤخراً من توجه لدى مجلس القضاء الاعلى بخصوص وقف حبس المدينين واصحاب الشيكات المرتجعة، حيث اكد الحضور على ان هذا الامر سيدفع باتجاه انكماش اقتصادي كبير، إضافة لمشاكل اجتماعية خطيرة قد تنجم عن توجه الكثيرين لتحصيل حقوقهم بعيداً عن النظام القضائي.

و تداول المجتمعون عدداً من القضايا المتعلقة بوزارة المالية الفلسطينية، وعدم تطبيق التفاهمات التي تمت بين لجنة القطاع الخاص ولجنة القطاع العام خلال الفترة الأخيرة، مما يستدعي تحركاً عاجلاً لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه والذي يمثل اساساً لتحريك عجلة التنمية الاقتصادية.

وقد خرج الاجتماع بعدة قرارات هامة أبرزها دعوة دولة رئيس الوزراء الفلسطيني لاجتماع طارئ وعاجل لبحث القضايا الملحة واتخاذ المقتضى الذي يتماشى مع استراتيجية الحكومة بدعم جهود التنمية الاقتصادية المستدامة.

شارك هذا الخبر!