الرئيسية / حصاد PNN / قادة الفصائل : حماس مطالبة بالتخلي عن سلطتها والالتفاف حول القيادة ليكون شعبنا قادر على مواجهة المؤامرة

قادة الفصائل : حماس مطالبة بالتخلي عن سلطتها والالتفاف حول القيادة ليكون شعبنا قادر على مواجهة المؤامرة

رام الله/PNN/دعا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير بسامالصالحي حركة حماس إلى التخلي عن سلطتها في غزة فورا والالتفاف حول القيادة لتصدي للمؤامرة الصهيو اميركية، كرد على الاعلان الاميركي المرتقب والمتعلق بشأن ما تسمى صفقة القرن

كما شدد الصالحي في حديث صحفي، مساء اليوم الاحد، على اهمية عقد اجتماع للقيادة بدعوة من الرئيس محمود عباس لمواجهة المشروع الاميركي واتخاذ خطوات ملموسة ضد هذه الصفقة من قبل كافة الفصائل وتحقيق الوحدة الوطنية على الارض فورا .

واوضح الصالحي ان واشنطن تسعى الى تصفية القضية الفلسطينية وتفتيت الموقف العربي وايجاد مرجعية بديلة حسب مخطط الرئيس الاميركي كبديل عن قرارات الشرعية الدولية التي تكفل حق تقرير المصير للشعب الفلسطيني ونيل حقوقه.

بدوره قال عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير محمد التاج إن استعادة الوحدة الوطنية وتمكين الحكومة من ممارسة مهامها والخروج بموقف موحد اتجاه صفقة القرن تعتبر من اهم ادوات التصدي لها.

واشار التاج في حديث اذاعي، مساء اليوم الاحد، إلى أي خطوات يتم اتخاذها بشكل أحادي او اتصالات عبر وسطاء من اجل تنفيذ او التسابق مع صفقة القرن تعتبر خيانة لدماء الشهداء في إشارة إلى اتصالات حركة حماس مع واشنطن.

وطالب التاج الفصائل الوطنية والإسلامية باتخاذ موقف فعلي والإنضواء تحت  تحت شرعية منظمة التحرير من اجل التصدي لهذ الصفقة.

اكد الامين العام الجبهة العربية الفلسطينية سليم البرديني ان شعبنا قادر على اسقاط كل المخططات والمشاريع التصفوية كما تم اسقاط العديد منها منذ العام ثمانية واربعين وحتى يومنا هذا .

وقال البرديني ان صفقة القرن لن تمر وان شعبنا وقيادته جاهز لاسقاطها داعيا حركة حماس الى عدم التساوق مع هذه الصفقة وان كل من يتساوق معها او غيرها سيكون مصيره مزبلة التاريخ.