Tamkeen

كل ما يجب أن تعرفه عن العملة الرقمية “بيتكوين كاش”

بيت لحم /PNN/ ميوز للاخبار – البيتكوين كاش هي عملة رقمية تفرعت من عملة البيتكوين عام 2017، ولكنها تختلف عن عملة البيتكوين بأنها تحتوي على مجال أوسع للتداول وبذلك قدرة أعلى على القيام بالمزيد من المعاملات.

تأسس بتكوين كاش من خلال هارد فورك أو الانقسام عن البيتكوين في 1 أغسطس 2017، الذي قدم نسخة جديدة من قاعدة البيانات مع قواعد مختلفة. تم إنشاء بتكوين كاش نتيجة مواجهة مشكلة توسع بتكوين لفترات طويلة. وهو يعمل عن طريق التحول من قاعدة بيانات “بلوكشين” الرئيسي الخاص بالبيتكوين إلى النسخة الجديدة، وبذلك يصبح لدى البرمجيات طاقة استيعاب أكثر للمعاملات (بمقدار 8 ميغابايت على وجه الدقة).
بتكوين كاش في الأسواق

تضاعفت قيمة هذه العملة الرقمية بشكل سريع، حيث كان السعر الأولي عند إطلاقها 300 دولار ووصل السعر إلى أكثر من 600 دولار. بعد هذه القفزة، تساءل المستثمرون عما إذا كان يمكن وصف بتكوين كاش بـ ” الملك الجديد للعملات الرقمية”.

كانت بداية بتكوين كاش بطيئة، حيث لم تتمكن خوارزمية تعدين بتكوين كاش في إحياء هذه الأداة الجديدة، إذ لم تكن جذابة للمعدنين الذين يبحثون عن ربح.

حالما استوعبت الأسواق المالية هذه القفزة ورفعت المعدل الذي يتم فيه إنتاج “الكتل” (المعروفة باسم سعر التجزئة)، بدأ المتداولون والمستثمرون في دعم سعر بتكوين كاش BCH، ومن ثم ارتفعت شعبية هذه العملة.

حقائق عن بتكوين كاش
1. تم إنشاؤه من خلال هارد فورك البيتكوين نظرا لتوقعات بأن يكون له تفاعل أسرع على مستوى المعاملات، تم تحديد فورك بتكوين كاش اعتبارا من السلسلة 478,559.
2. بغض النظر عن أسباب إنشاء بتكوين كاش وأصل ذلك، فإنها تعتبر عملة رقمية في الوقت الراهن، وليس لديها علاقة مباشرة بقيمة البيتكوين.
3. بيتكوين كاش هي عملة منفصلة بذاتها واستخدامها مفيد حيث أنها تعمل مثل “بتكوين” والفرق فقط يكمن في أنها أسرع بسبب الزيادة في حجم الكتلة.
4. عندما تم إنشاء الهارد فورك، لم تكن للعملة أي قيمة على الإطلاق وكان المستثمرون يستطيعون الحصول على “عملات مجانية” من خلال تقسيم البيتكوين. ولكن بعد ذلك، وكما نشاهد حاليا، شهد بتكوين كاش تغييرات كبيرة في السوق وفي نوفمبر 2017، تمكن من ضمان مكان له ضمن “أهم العملات الرقمية” من خلال قيمته السوقية.
الكاتب مختص في مجال الاستثمار والاقتصاد الدولي للمزيد من المعلومات الرجاء زيارة crypto-arab.com

Print Friendly, PDF & Email