الشريط الاخباري

القيادة تجتمع مساء اليوم، وسط دعوات للنفير العام لمواجهة ما تسمى "صفقة القرن"

نشر بتاريخ: 28-01-2020 | سياسة , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

رام الله/PNN- تعقد القيادة الفلسطينية اجتماعا طارئا الساعة السابعة من مساء اليوم الثلاثاء، بالتزامن مع إعلان الإدارة الأمريكية عن ما تسمى "صفقة القرن" بدعوة من الرئيس محمود عباس.

وشدد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير واصل أبو يوسف  على أهمية هذا الاجتماع الذي سيتم خلاله وضع آليات عملية لكيفية مواجهة ما تسمى صفقة القرن من خلال إنهاء الانقسام والانخراط في المقاومة الشعبية الشاملة.

وقال أبو يوسف إن هذا اليوم وطني بامتياز ودقت ساعة النفير العام مبينا أنه يتوجب على حركة حماس الآن إنهاء حالة الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية.

وحول تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال لقائه بيني غانتس أمس بأنه لن يتم تنفيذ صفقة القرن دون موافقة القيادة الفلسطينية، أوضح أبو يوسف أن هذه التصريحات تأتي في إطار الإجماع الفلسطيني الرافض لما تسمى صفقة القرن والموقف الموحد في التمسك بالثوابت الوطنية وعدم القبول بالمساس بأي منها.

وشدد عضو تنفيذية منظمة التحرير على أنه يتوجب ان تكون هناك وقفة دولية جادة في ضو الاستهتار الإسرائيلي بقرارات الشرعية الدولية إلى جانب موقف عربي وإسلامي يتمثل بمقاطعة أي مسؤول او سفير عربي للدعوات التي وجهت لهم لحضور الإعلان عن الصفقة المشؤومة .

ومن جهته أعلن أمين سر اقليم حركة فتح في نابلس جهاد رمضان ان القوى والفصائل ستنظم فعالية واسعة عند الساعة السابعة من مساء اليوم تزامنا مع إعلان صفقة القرن للتأكيد على الموقف الفلسطيني الموحد بأن كل محاولات ترمب ونتانياهو الملاحقين من قبل الكونغرس او المحاكم الاسرائيلية لن تنجح في ظل تمسك شعبنا بأرضه وإرثه النضالي.

وحذر رمضان  من خطورة القرارات الاسرائيلية التي تقضي بسيطرة المستوطنين على الأراضي وتسجيلها ، مؤكدا أهمية الدور الشعبي في إسقاط كل المحاولات والمؤامرات لمنع الاحتلال من سرقة الاراضي وتمكين المواطن من زراعتها وفلاحتها والحفاظ على عليها.

واكد أمين سر حركة فتح في بيت لحم محمد المصري على التفاف أبناء شعبنا في بيت لحم حول القيادة ولفعاليات ستنطلق اعتبارا من يوم غد الأربعاء رفضا للصفقة.

وأوضح المصري أن لجنة التنسيق الفصائلي في بيت لحم اجتمعت على مدار اليومين الماضيين وستبقىفي حالة ا نعقاد دائم من أجل التأكيد على موقف القيادة الرافض للمشروع الصهيوني الامريكي قبل الإعلان وما بعد الإعلان عن تطبيق ما تسمى "صفقةالقرن".

ودعت حركة فتح في محافظة طولكرم الى المشاركة في الاعتصام الجماهيري امام الصليب الاحمر اليوم تضامنا مع الاسرى في سجون الاحتلال ورفضا لصفقة القرن.

وقال امين سر الحركة في طولكرم اياد جراد ان الحركة ستشارك بكافة كوادرها في فعالية حراثة الاغوار غدا الاربعاء كذلك العديد من الفعاليات التي ستقررها خلال اجتماع سيعقده اليوم في المدينة.

وفي ذات السياق قال منسق الحملة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان صلاح الخواجا إن مسيرات حاشدة ستنظم اليوم عند الساعة السابعة مساء في كافة محافظات الوطن دعما لموقف القيادة الثابت المتمسك بحقوق شعبنا، ورفضا لصفقة القرن.

وأضاف الخواجا أن الفعاليات الرافضة لصفقة القرن ستستمر في الأيام القادمة، حيث ستنظم فعالية بمشاركة الكل الوطني غدا الأربعاء في الأغوار، ومن ثم تليها فعاليات في المناطق الأخرى، على أن يكون يوم الجمعة القادم يوماً للمواجهة والتصعيد وكسر سياسات التهجير والترحيل.

وشدد الخواجا على ضرورة الانتقال في هذه المرحلة من حالة الاحتجاج إلى الفعل الشعبي عبر المواجهة، مؤكدا في السياق على أهمية استعادة نماذج النجاح في المقاومة الشعبية ومنها الخان الأحمر وازالة 12 بؤرة استيطانية سيما في المغير وترمسعيا.

هذا وأعلن عضو المجلس الثوري لحركة فتح سكرتير الشبيبة الطلابية حسن فرج أن اجتماعا سيعقد ظهر اليوم لقيادات الشبيبة الطلابية في مفوضية التعبئة والتنظيم ، لإقرار برنامج وطني شامل تقوده الشبيبة تنديدا بصفقة القرن، والمشاركة في فعاليات المقاومة الشعبية، مشيرا إلى أهمية المشاركة في الفعالية التي ستنظم غدا في طوباس لحماية الأغوار.

واكد فرج أن الشبيبة الطلابية ستبقى في طليعة العمل النضالي لمواجهة هذا الإعلان ومحاولات تصفية قضيتنا وشعبنا مضيفا ان إعلان صفقة القرن من قبل ترامب محاولة لصرف الأنظار عن إمكانية عزله وإخراج حليفه نتانياهو من أزمته ورفع الحصانة عنه.

ودعا عضو المجلس الثوري لحركة فتح رائد رضوان ابناء شعبنا بجميع قواه وفصائله الوطنية الاستعداد لمعركة سياسية وميدانية طويلة ضد الاحتلال والادارة الاميركية ضد التامر على قضيتنا واستهداف الوجود الفلسطيني من خلال صفقة القرن من خلال توحيد الصفوف في مقاومة شعبية تشمل جميع المدن والقرى والمخيمات الفلسطينية ونقاط التماس مع العدو.

واكد رضوان على ان الشعب الفلسطيني وقيادته موقفها واضح ازاء رفض صفقة القرن ومقاومتها وعدم قبول اية حلول سياسية تعيد شعبنا الذي قدم عشرات الاف من الشهداء للمربع الاول حتى وان كان هناك بعض من التامر العربي ضد قضيتنا العادلة.

واضاف رضوان ان اجتماع القيادة الذي دعا اليه الرئيس محمود عباس مساء اليوم سيقود هذا الحراك ضد صفقة القرن التي تستهدف قلب القضية الفلسطينية والوجود الفلسطيني.

وأعلن منسق القوى الوطنية في رام الله والبيرة عصام بكر عن سلسلة فعاليات تشمل الكل الفلسطيني بفصائله وقواه الوطنية ستبدأ اعتبارا من مساء اليوم تزامنا مع اجتماع القيادة وأيضا بالتزامن مع الاعلان الاميركي عن ما تسمى صفقة القرن تعبيرا عن ورفض الشراكة اصهيوامريكية التي تستهدف تصفية قضيتنا الوطنية العادلة.

واشار بكر الى أن الفعالية ستنطلق على دوار المنارة وسط رام الله تنديدا بصفقة القرن وتأكيدا على الالتفاف خلف القيادة حتى انهاء الاحتلال بالتزامن مع فعاليات اخرى ستنطلق في مراكز المدن الاخرى وفي الاغوار وداخل الخط الأخضر ومخيمات اللاجئين.

واضاف بكر ان مسيرة مركزية ستنطلق في الاغوار تضم الاف المواطنين رفضا للاعان الاسرائيلي الاخير عن ضم الاغوار لدولة الاحتلال وذلك ضمن حملة شعبية ووطنية للدفاع عن الاغوار.

وفي القدس المحتلة، اشار منسق القوى الوطنية في رام الله والبيرة أن يوم الجمعة القادم سيشهد انطلاق فعاليات بشكل مستمر ويومي تعبيرا عن رفض صفقة القرن والخطط الصهيواميركية التي تستهدف الوجود الفلسطيني في القدس من خلال صفقة القرن.

واكد عصام بكر على اهمية استمرار الفعل الشعبي المقاوم والتنوع في الفعاليات الشعبية واستخدام نمط جديد لها من خلال الاعمال التطوعية سيما في الاغوار وطوباس والزراعة وتدريب الشباب على السوشيال ميديا لإرسال الرسائل للعالم من أجل تسليط الضوء على جرائم الاحتلال وتامرها مع الادارة الاميركية ضد قضيتنا.

ونوه بكر الى انه سيتم اطلاق حملات استهدفت السفارات العالمية منها ممثليات اميركية لايصال رسالة عالمية حقيقية عن تامر الادارة الاميركية مع الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

شارك هذا الخبر!